الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عنف أم تمثيلية؟.. القصة الكاملة لقضية جوني ديب وآمبر هيرد

الخميس 02/يونيو/2022 - 12:44 م
مصر تايمز

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات عدة على قضية جوني ديب وآمبر هيرد في الفترة الأخيرة، وما زعمه كلا منهما عن تعرضه للعنف المنزلي من قبل الأخر، لذا تصدر البحث عبر المحركات العالمية والسوشيال ميديا.


تزوج الممثل الأمريكي جوني ديب من الممثلة الأمريكية آمبر هيرد في شهر فبراير عام 2015، ثم تقدّمت آمبر هيرد بطلب الطلاق في مايو 2016 بعد 15 شهرا فقط من الزواج مع وجود علامة استفهام كبيرة .

وتقدم جوني ديب بطلب تعويض 50 مليون دولار من آمبر هيرد بسبب مقال كتبته في عام 2018، وصفت نفسها خلاله بأنها ضحية للعنف الأسري.

وردت آمبر هيرد بطلب تعويض 100 مليون دولار عن العنف المنزلي التي كانت تتعرض له من قبل جوني ديب.

وقال دفاع جوني ديب عن نفسه، خلال المحاكمة: "شهر بي، وقالوا إني شخص خطر وأتعاطى الخمر والكوكايين وأضرب النساء، فقدت كل شيء وانتهيت بسبب تلك الادعاءات، لكن الحقيقة عندما كانت تشعر هيرد بالإحباط والغضب كانت تلجأ إلى ضربي".

و كانا الثنائي يذهبا إلى معالجة نفسية لمحاولة حل الخلاف القائم بينهما، وهو ما كشفت عنه المعالجة النفسية، موضحة أن الثنائي كانا يتبادلا الإساءة خلال الأشهر الأخيرة من زواجهما.

ومن جانبها، زعمت آمبر هيرد تعرضها للعنف من جوني الديب الذي كان تحت تأثير المخدرات وذلك أثناء رحلتهما من بوسطن إلى لوس أنجلوس.

وبعد محاكمة استمرت لعدة أسابيع شغلت الرأي العام العالمي، أعلنت هيئة المحلّفين في النزاع القضائي بين الثنائي المثير للجدل جوني ديب وأمبر هيرد اللذين يتهم كل منهما الآخر بالتشهير بفوز نجم هوليود في معركته القضائية،  جاء ذلك وفق ما اعلنته قناة العربية.

وخلص الأعضاء السبعة في الهيئة إلى قرار فوز جوني ديب وإدانة آمبر هيرد بتهمة التشهير ضد زوجها السابق في محكمة فيرفاكس بالقرب من واشنطن بعد مداولات استغرقت نحو 13 ساعة بدأتها الجمعة واستكملتها اعتباراً من الثلاثاء.