الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بالأسماء.. إخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيًا بـ"عفو رئاسى"

الخميس 02/يونيو/2022 - 11:48 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف النائب طارق الخولي،عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب، عن قائمة المفرج عنهم اليوم الخميس.

وقال طارق الخولي عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، جاري الإنتهاء من إجراءات الإفراج عن كلا من: خلود سعيد، حسين خميس شبل مبروك، عبد الرحمن موكا، علاء عصام رمضان،  محمد محي الدين محمد.

وقال النائب طارق الخولي،عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب، إن لجنة العفو الرئاسي ستركز علي ملف الغارمين والغارمات لما له من أهمية إنسانية، وعدم ارتكاب أعمال عنف وإرهاب من أهم معايير إدارج الاسماء علي قوائم العفو الرئاسي، مشيرا أن الحوار الوطني هو خطوة لدعم البنية السياسية.

وأضاف "الخولي"، خلال لقائه عبر قناة “اكسترا نيوز”، مع الإعلامية "لما جبريل" أنه تم تشكيل اللجنة بنسختها الأولى خلال السنوات الماضية قبل حفل افطار الاسرة المصرية، كانت اللجنة غير مفعلة بشكل كبير ولكن بقرار الرئيس بالحفل تم تفعيلها.

وتابع عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعضو لجنة العفو الرئاسي، أن هناك قائمة خرج منها 40 شخصا بحفل إفطار الأسرة المصرية، وبعدها قائمة بالإفراج عن مجموعة من الصحفيين، مؤكدا انه تلقي قرار إعادة تفعيل اللجنة بسعادة خاصة أن بداية عمل اللجنة كانت في عام 2016، وقام الرئيس السيسي بالإفراج عن الشباب المحبوسين في قضايا الرأي والتعبير.
 
وأشار "طارق الخولي" إلى ان اليوم كان هناك  قرار جمهوري بالعفو عن المهندس يحيى حسين عبد الهادي بناء على استجابة من الرئيس السيسي.