الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مفاجأة سارة .. احصل على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 فى أى محافظة من منصة الوزارة

الأربعاء 01/يونيو/2022 - 01:37 م
مصر تايمز

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 ، يستطيع أى طالب او ولى أمر فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية من منصة الوزارة، تيسيرا على طلاب الشهادة الإعدادية، وذلك بعد اعتمدت كثيرا من المحافظات نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، لذلك اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس .

رابط منصة الوزارة للشهادة الإعدادية

للدخول على منصة الوزارة لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية
من خلال هذا الرابط من هنا 

تظلمات الشهادة الإعدادية 2022

اتاحت  مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات الجمهورية حق الطلاب فى التقدم بتظلم الشهادة الإعدادية فى حال عدم شعور الطالب بأخذ حقه فى الدرجات، وذلك بعد أن يدفع الرسوم المقررة للتقدم بالتظلم والتى ارتفعت من عشرون جنيها حتى 35 جنيها.

كما  يحق لولي الأمر أو الطالب التقدم للتظلم من نتيجة الترم الاول في جميع المواد المضافة للمجموع أو المواد الغير المضافة للمجموع للتأكد من درجات أولادهم.

اعتمد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 ، بنسبة نجاح 83.5 % ويكرم العشر الأوائل على مستوى المحافظة بحضور الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد وجمع من القيادات التنفيذية والشعبية وأولياء الأمور وقيادات التعليم.

وأجريت امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة بورسعيد بنظام "البابل شيت"، من خلال 64 لجنة رئيسية ‏بالإضافة إلى لجنة واحدة مهنية، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات 12 ألف و827 طالب، منهم 6549 بنين و 6278 بنات، يمثلون جميع ‏مدارس المرحلة الإعدادية الرسمية والرسمية للغات والخاصة.‏