السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

5 أعمال سينمائية تتنافس على كعكة إيرادات عيد الأضحي

الأربعاء 01/يونيو/2022 - 12:01 م
كيرة والجن
كيرة والجن

يتنافس كبار النجوم خلال موسم عيد الأضحي السينمائي، بعدد من الأفلام، فكل النجوم يحاولون تقديم أفضل ما لديهم، كي يحصلون على أعلى إيرادات خلال الموسم.

وفي مقدمة هذه الأعمال فيلم "كيرة والجن" وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ويشارك في بطولة فيلم "كيرة والجن" كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وسيد رجب وهند صبري وروبي وأحمد مالك وأسماء أبو اليزيد وعارفة عبد الرسول وهدى المفتي وياسين أمير وأحمد عبد الله محمود.

ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، ويتناول واقع المجتمع المصري خلال فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال، من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكشف للأجيال الصغيرة عن مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.



وينافس الفنان محمد عادل إمام بفيلم عمهم، بعد غياب عامين، ويشارك في بطولة فيلم "عمهم" أحمد الفيشاوي، محمود حميدة، محمد سلام، سيد رجب، هنا الزاهد، ميرنا نور الدين، نرمين الفقي، هاجر أحمد، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، باسم سمرة، محمد ثروت، أيتن عامر ومن إخراج حسين المنباوي

وفيلم "ليلة العيد" من أبرز الأعمال في قائمة أفلام عيد الأضحى، ويتناول قضايا المرأة من خلال معاناة سيدات يعشن على جزيرة، ويتعرضن لأزمات.

الفيلم من بطولة يسرا، غادة عادل، ريهام عبد الغفور، عبير صبري، نجلاء بدر، هنادي مهنا، سيد رجب، سميحة أيوب، محمود حافظ.

ويشارك الفنان محمود حميدة بسباق أفلام عيد الأضحي بفيلم الملحد، ويشارك فيه كل من حسين فهمي، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

وكان قد طرح الفنان تامر حسني، منذ أيام الإعلان الترويجي لفيلمه الجديد "بحبك"، وضم الإعلان عددا من المشاهد الرومانسية، إضافة إلى مقاطع من أغنيات جديدة لتامر حسني.

فيلم "بحبك" من بطولة هنا الزاهد، ومدحت تيخة، وهدى المفتي، وحمدي المرغني، تأليف وإخراج تامر حسني.