السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"العمر مجرد رقم".. مهاجم الزمالك السابق هدافًاً بالقسم الثاني

الأربعاء 01/يونيو/2022 - 10:21 ص
حسام باولو
حسام باولو

"العمر مجرد رقم" نظرية صنعها العديد من نجوم كرة القدم في مصر، والذين استمروا في التألق بالملاعب رغم تقدمهم في السن.

ومن ضمن هؤلاء اللاعب حسام باولو، مهاجم نادي الزمالك السابق، والذي يبدع حتى الآن في الملاعب رغم بلوغه سن الثامنة والثلاثون من عمره.

حسام باولو لم يحبطه عمره في استكمال مسيرته مع كرة القدم ورفع شعار "العمر مجرد رقم" ليثبت للجماهير أن الأمل والطموح لا يحكمهما سن معين.

استطاع حسام باولو هذا الموسم أن يحتل صدارة الهدافين بمجموعة بحري بالقسم الثاني، حيث أحرز 16 هدف في 26 مباراة خاضها مع فريقه بايونيرز بالقسم الثاني، بالإضافة إلى صناعته 4 أهداف.

يمتلك باولو العزيمة والإصرار رغم تقدمه في العمر، مما جعله يتألق بشكل غير عادي هذا الموسم بالقسم الثاني، ليكون قريبًا من العودة للدوري الممتاز مجددًا في الموسم المقبل.

حسام باولو في سطور


بدأ حسام باولو مشواره مع كرة القدم في نادي طوخ من فرق الدرجة الرابعة، قبل أن ينتقل إلى سكر أبو قرقاص ،وانتقل باولو إلى سكر الحوامدية، وتألق معه وأحرز 10 أهداف دفعته إلى الرحيل لصفوف نادي الشمس، ومنه إلى الداخلية

نجح حسام باولو في تحقيق لقب هداف بطولة الدوري الممتاز مع الداخلية في موسم 2014-2015 برصيد 21 هدفًا، مما جذب إليه أنظار الكثير من الأندية.

وانتقل باولو إلى سموحة السكندري، ليواصل الإنجاز بحصد لقب هداف الدوري في موسم 2015-2016 برصيد 17 هدفًا.

ونجح حسام في ذلك الموسم، من تسجيل أسرع هدف في تاريخ الدوري المحلي، بعد مرور 12 ثانية فقط من مباراة فريقه سموحة أمام المصري البورسعيدي.

دخل نادي الزمالك في مفاوضات لضم حسام باولو، وكلف خزينة الأبيض، 7 ملايين جنيه مقابل رحيله عن سموحة.

إلا أن التجربة لم تنجح وخرج باولو معارًا إلى الاتحاد السكندري لمدة 6 أشهر، ثم عاد للداخلية من جديد، ومنه إلى صفوف طلائع الجيش ثم الترسانة بالقسم الثاني وأخيرًا بايونيرز أحد أندية مجموعة بحري بالقسم الثاني.