السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تفاصيل محاكمة طبيب سوهاج المتهم في "مذبحة معمل التحاليل"

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 12:53 م
مصر تايمز

قررت محكمة جنايات سوهاج، الدائرة العاشرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل ثاني جلسات قضية محاكمة طبيب بشري بتهمة قتل إبن طليقته بمحافظة سوهاج، القضية المعروفة إعلاميا بقضية "مذبحة معمل التحاليل" حتى إيداعه بالمستشفى العقلية والنفسية، لمعرفة حقيقة حالته النفسية والعقلية وتقديم نتائج الفحص والتقارير إلي هيئة المحكمة عقب الانتهاء من إجرائها. 

كانت بدأت أحداث وتفاصيل الواقعة في بداية العام الجاري، عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، والعميد علي العماري رئيس مباحث المديرية، يفيد بورود بلاغا من الأهالي بناحية زاوية أبو الفضل بمنطقة الشهيد بمركز ومدينة سوهاج، باعتداء طبيب مخ وأعصاب وأخصائي نفسي على طليقته، التي تعمل أخصائية تحاليل طبية، وابنيها بمقر عملها بأحد المعامل الطبية، بدائرة القسم، وكذلك أحد العاملين بالمعمل كيميائي، ما ترتب عليه إصابة الطبيبة والكيميائي وابنها الأصغر بطعنات، بينما لفظ ابنها الأكبر أنفاسه الأخيرة عقب تسديد عدة طعنات له من الطبيب زوج والدته. 

وبالفحص تبين أن الطبيب علي. م. ا، طبيب مخ وأعصاب، 36 عامًا، ومقيم في محافظة سوهاج، تعدى على طليقته وطفليها وزميلها بالعمل بمعمل تحاليل طبية تملكه زوجته وأشخاص آخرون، وذلك بواسطة سكين، ولفظ أحد طفليها أنفاسه الأخيرة على يديه، بينما أصيبت زوجته والطفل الآخر بطعنات. 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة قررت إحالة القضية إلى محكمة جنايات سوهاج التي أصدرت قرارها المتقدم.