الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مفاجأة.. الأهلي قد يشارك في مونديال الأندية رغم خسارة دوري الأبطال

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 11:41 ص
فريق الاهلي
فريق الاهلي

هل يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2022؟.. سؤال بدأ يتردد على ألسنة جماهير القلعة الحمراء، على الرغم من خسارة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام الوداد المغربي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وسط حالة من الغموض تسيطر على موعد والبلد المستضيف للنسخة المقبلة من مونديال الأندية.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن في وقت سابق، مواقفة أعضاء مجلس "كونجرس" الفيفا" على تغيير نظام بطولة كأس العالم للأندية.

وستتكون البطولة الجديدة من 24 فريقًا، حيث يشارك ثمانية أندية من أوروبا  3 من أمريكا الجنوبية والشمالية و3 من كونكاكاف، و3 أندية من إفريقيا، ومثلهم من آسيا، ونادٍ من أوقيانوسيا، وستقام البطولة بنظام المجموعات.

وكان من المقرر أن تقام البطولة بنظامها الجديد في نسخة 2021 التي أقيمت الإمارات، إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرر مواصلة إقامة البطولة بنظامها القديم بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حتى الآن ليس لديهم تصور واضح حول مكان أو موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وما إذا كان سيتم تطبيق النظام المذكور أو العمل بالنظام القديم مجدداً.

وحال تطبيق النظام الجديد، ستشارك 3 فرق أفريقية في كأس العالم للأندية، قد يكون من بينها "وصيف" بطولة دوري أبطال أفريقيا.

من ناحية أخرى، وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي القاهرة منذ قليل، قادمةً من المغرب بعد رحلة طيران استغرقت ما يقرب من 6 ساعات، وكانت البعثة قد استقلت الطائرة من مطار "محمد الخامس" بالدار البيضاء في الثالثة من فجر اليوم، حيث توجهت البعثة من الملعب إلى المطار مباشرة.