الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الوداد بطلاً لدوري أبطال أفريقيا بفوزه على الأهلي بثنائية

الإثنين 30/مايو/2022 - 10:50 م
مصر تايمز

حقق الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا بالفوز على النادي الأهلي بنتيجة 2/0، على ملعب محمد الخامس، في اللقاء النهائي الذي جمع بينهم.

وبدأ الوداد المباراة بضغط كبير على النادي الأهلي، من خلال عدة هجمات مستغلاً دافعة الجماهير، بينما لم يظهر المارد الأحمر بشكل جيد في أول ربع ساعة من اللقاء.

وسجل زهير المترجي الهدف الأول للوداد في الدقيقة 14 من عمر المباراة، المقامة على ملعب محمد الخامس، ضمن نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاء الهدف بتصويبة صاروخية، على يمين الشناوي، لتسكن شباكه، ويتقدم في أول ربع ساعة على النادي الأهلي.

الأهلي ضد الوداد

لتشعل جماهير الوداد الشماريخ، بعد تسجيل الهدف في النادي الاهلي، في أجواء تشجيعية كبيرة لجماهير الفريق المغربي، احتفالا بالهدف امبكر الذي سجلوه.

وحاول لاعبوا الأهلي بعدها الدخول في أجواء المباراة، وهددوا مرمى الوداد عن طريق عدة هجمات لياسر إبراهيم، وطاهر محمد طاهر، في أخطر فرص المارد الأحمر خلال الشوط الاول.

واستحوذ الأهلي على النصف الأخير من الشوط الاول، وحاول بعض المحاولات لتعديل النتيجة، ولكن التكناوتي حارس الوداد حافظ على نظافة شباكه بنجاح، ليخرج الفريق المغربي متقدم في شوط المباراة الأول على النادي الأهلي.

وفي بداية الشوط الثاني، سجل الوداد الهدف الثاني عن طريق زهير المترجي ، في المباراة المقيمه بينهم على ملعب محمد الخامس.

وجاء الهدف بعد عرضية متقنة، ليستغلها زهير المترجي، بعد خطأ محمد هاني، ويصوبها ليمسك بها الشناوي، ثم يفقدها، ليسجل المترجي الهدف الثاني.

وبعدها حاول موسيماني، أن يجرى بعض التغييرات من أجل تعديل النتيجة بدخول أفشة ومحمد شريف، بدلاً من حسين الشحات وأحمد عبد القادر، كما لجأ لعمرو السولية بدلاً من محمد هاني.

وحاول الأهلي أن يقلص النتيجة من خلال عدة هجمات أخطرها، فرصة لمحمد شريف، ولكن تألق الحارس التكناوتي وحافظ على نظاف شباكة، وقام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء إلى رامي ربيعة لإعتراضه وهو على دكة البدلاء.

ولم يستطيع الاهلي هز شباك الوداد، لتنتهي المباراة بفوز الفريق المغربي بثنائية نظيفة ويتوج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه.