الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على مضايقات الأمن المغربي لبعثة الأهلي وجماهيره قبل مواجهة الوداد

الإثنين 30/مايو/2022 - 09:00 م
جماهير الأهلي
جماهير الأهلي

تعرضت بعثة النادي الاهلي لعدة مضايقات من الأمن المغربي المتواجد، في محيط ملعب محمد الخامس، الذي يستضيف مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ففي البداية حدثت أزمة بسبب البنرات الموضوعة، لجماهير النادي الاهلي، حيث رفض الأمن المغربي وضع البنرات، ثم صمم بعدها حسام غالي وخالد مرتجي على وضع البنرات، في الأماكن المخصصة لجماهير الأهلي.

ورد خالد مرتجي على مسؤول الأمن قائلًا: "سأتواصل مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"، مشيرًا إلى تقدمه بشكوى بسبب التعنت من قبل الأمن، ليقاطعه الضابط المكلف بالتأمين: "كاف ليس له قيمة بالنسبة لنا وسنفعل ما نريد".

ثم جاءت أزمة أخرى، وهي دخول جماهير الوداد في الأماكن المخصصة لجماهير الأهلي، وقطع البنرات الخاصة بالتشجيع لهم، ليتستولى جماهير الوداد على بعض مقاعد جماهير الأهلي.

وحدث اشتباك أخر بين حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، مع الأمن المغربي المتواجد لتأمين ملعب محمد الخامس، الذي سيقام عليه نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت الاشتباكات مع الأمن المغربي بسبب عدم سماح محمود الخطيب دخول الملعب بالسيارة الخاصة به، بجانب جمبع اعضاء المجلس، الذي لم يسمح لهم الأمن بالدخول بالسيارات الخاصة بهم، كما هو معروف في بروتكول نهائي دوري أبطال افريقيا، وطالب الأمن بالسير على الأقدام، ليدخل حسام غالي في مشادة معهم، قبل أن يتدخل البعض ويفض الشجار بينهم.