الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"شوفوا المغرب بتعمل فينا ايه".. أزمة جديدة بين الأهلي والأمن قبل نهائي إفريقيا

الإثنين 30/مايو/2022 - 04:05 م
خالد مرتجي
خالد مرتجي

هدد خالد مرتجي، أمين الصندوق بالنادي الأهلي، بإنسحاب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي من المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا، المحدد لها التاسعة مساء اليوم، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

وقال خالد مرتجي أن هناك تعطيل لوصول جماهير الأهلي للملعب خلال ظهوره ببث مباشر عبر صفحة النادي الأهلي، مضيفاً، "على الرغم من التنازل عن بعض من الأمور إلا أن هناك تعنت يمنع وصول الجماهير إلى الملعب".

وتابع خالد مرتجي لمسؤول الأمن المغربي خلال تواجده في ملعب مركب الخامس الأن: "لو جمهوري مجاش هنا، أنا هعمل مصيبة، شوفوا المغرب بتعمل فينا ايه ؟".

واستكمل، "لو جمهورى مقعدش في الحتة دي هعمل مصيبه ومش هلعب، وكل الناس بتشتغل لحساب الوداد وبيقولوا الكاف ده مالوش لازمة".

وحجز الأهلي مقعده في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تفوق على وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 6 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما تفوق الوداد المغربي على بترو أتلتيكو الأنجولي ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ويتطلع الأهلي للفوز بلقبه الـ11 في البطولة، بينما يسعى الوداد لرفع الكأس الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، ويسجل الأهلي ظهوره الخامس عشر في الدور النهائي لدوري الأبطال، معززاً رقمه القياسي كأكثر الأندية تأهلاً إلى هذا الدور في البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، فإن الوداد يستعد للمشاركة في النهائي الخامس في مسيرته بالمسابقة.

ويدير مباراة الأهلي والوداد اليوم تحكيمياً الجنوب أفريقى فيكتور جوميز حكم ساحة، ويساعده زاخيل ثوسي سيويلا، سورو باتسوان وهيلدر مارتينيز بينما سيكون حكم الفيديو باملاك تيسيما ويعاونه محمد عبد الله وهيثم قيراط فيما سيكون إبراهيما سنجاري منسق عام للمباراة.