السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

معلق مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022

الإثنين 30/مايو/2022 - 01:43 م
الاهلي أمام وفاق
الاهلي أمام وفاق سطيف بنصف النهائي

يبحث العديد من محبي كرة القدم في الوطن العربي، عن معلق مباراة الأهلي والوداد، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، والتي سنستعرضها لكم في السطور القادمة.

يلتقي الأهلي والوداد، اليوم الأثنين الموافق 30 مايو 2022، في الساعة التاسعة مساء، في لقاء يجمع بينن الطرفين، بنهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب "محمد الخامس"، بالدار البيضاء بالمغرب.

تنقل قنوات بي إن سبورت، أحداث بطولة دوري أبطال إفريقيا، بجانب العديد من البطولات، العالمية والمحلية، بباقة من أفضل معلقي الوطن العربي، وتبث مباراة الأهلي والوداد، في نهائي أبطال إفريقيا، على قناة "بي إن سبورت اتش دي براميم 1"، بتعليق صوتي الدولي التونسي رؤوف خليف.

يبحث النادي الأهلي في لقاء اليوم أمام الوداد، عن التتويج بالبطولة 11 من أبطال إفريقيا، والتي سبق وحقق في آخر عامين بالبطولة، واسترداد بطولته المفضله، من غريمه القاري، والذي سبق وتوج بها الوداد في موسم 2017 على حساب المارد الأحمر.

ويتطلع الأهلي للفوز بلقبه الـ11 في البطولة، بينما يسعى الوداد لرفع الكأس الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، ويسجل الأهلي ظهوره الخامس عشر في الدور النهائي لدوري الأبطال، معززاً رقمه القياسي كأكثر الأندية تأهلاً إلى هذا الدور في البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، فإن الوداد يستعد للمشاركة في النهائي الخامس في مسيرته بالمسابقة.

ويدير مباراة الأهلي والوداد اليوم تحكيمياً الجنوب أفريقى فيكتور جوميز حكم ساحة، ويساعده زاخيل ثوسي سيويلا، سورو باتسوان وهيلدر مارتينيز بينما سيكون حكم الفيديو باملاك تيسيما ويعاونه محمد عبد الله وهيثم قيراط فيما سيكون إبراهيما سنجاري منسق عام للمباراة.

ويغيب عن الاهلي في مباراة الليلة أكرم توفيق وعمار حمدى وبدر بانون وميكيسونى ومحمد عبد المنعم بسبب الإصابة فيما يتسلح بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بنجومه الكبار محمد الشناوى وبيرسى تاو وديانج وأفشة ومحمد شريف لحسم اللقب.

من ناحية أخرى، أرسل النادي خطابًا اليوم للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يضع فيه النقاط فوق الحروف، بخصوص العديد من الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة النهائية لدوري الأبطال.

جاء خطاب الأهلي بعد عدم استجابة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للمطالب المشروعة للنادي، لاسيما فيما يخص الحضور الجماهيري وحصول الأهلي على 2500 تذكرة فقط؛ في الوقت الذي سبق وأن أعلن فيه الاتحاد الإفريقي تخصيص عشرة آلاف تذكرة للأهلي ومثلها للوداد وعشرين ألفًا للعامة، والتي تم طرحها عبر الأونلاين للجماهير المغربية فقط، بالإضافة إلى أمور أخرى عديدة.