الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يحصد جائزة "لاعب الموسم" في إنجلترا من رابطة المحترفين

الإثنين 30/مايو/2022 - 01:13 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

فاز محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ونجم نادي ليفربول بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" من رابطة اللاعبين المحترفين بإنجلترا.

وكان محمد صلاح سبق وأن توج بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للمرة الثالثة في مسيرته، وذلك بعدما سجل 23 هدفاً مناصفة مع سون نجم توتنهام، كما حصل على جائزة "هدف الموسم" في الدوري الإنجليزي، وأفضل صانع ألعاب في المسابقة ذاتها، بجانب أفضل لاعب في إنجلترا من جانب رابطة النقاد.

من ناحية أخرى، وجه جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأحد، رسالة خاصة إلى محمد صلاح، قائد الفراعنة ولاعب ليفربول.

وعبر علام، خلال الرسالة، عن تقديره وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد للنجم المصري، والمستوى المميز الذي قدمه هذا الموسم مع ناديه والمنتخب.
 
وقال جمال علام إن محمد صلاح "يعتبر أيقونة الكرة المصرية وخير قدوة للشباب المصري، بعدما رفع سقف الطموحات والأحلام، ورفع اسم مصر عاليا في مختلف المحافل الدولية"، متابعاً، "ما قدمه محمد صلاح مع ناديه ومنتخب مصر هذا الموسم يدعو للفخر، حيث حصل الفرعون المصري على لقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة، وتوج بجائزة الحذاء الذهبي، كما حصل على جائزة أفضل هدف هذا الموسم، ومن قبلها جائزة أفضل لاعب في العام (في إنجلترا) من جانب رابطة كتاب كرة القدم".

وأردف: "كما شارك في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة أيضا.. وعلى صعيد المنتخب الوطني استطاع أن يقود الفراعنة إلى نهائي بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون، بجانب خوض المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 أمام السنغال".
 
وأضاف: "صلاح يستحق أن نرفع له القبعة، باعتباره خير سفير للكرة المصرية والإفريقية، كما أنه بات الملهم لملايين الشباب في مصر والوطن العربى، ورسخ العديد من المفاهيم الرائعة في عقول ونفوس الأطفال، مثل الانتماء وحب الوطن وقهر الصعاب بالعزيمة والإصرار". 
 
واختتم علام حديثه، موجها رسالة إلى الجماهير المصرية التي طالبها ب"ضرورة دعم ومساندة محمد صلاح في هذا التوقيت، من أجل استكمال المشوار ومواصلة الإنجازات مع ناديه ومنتخب مصر".