الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى وفاته.. تعرف على أشهر إفيهات حسن حسني

الإثنين 30/مايو/2022 - 03:11 م
حسن حسنى
حسن حسنى

عامان مرا، على رحيل  الفنان الكوميديان حسن حسني، الذي ترك عالمنا في 30 مايو 2020، إثر تعرضه لأزمة قلبية، الفنان الساخر، صاحب الإفيهات الباقية، والأدوار الخالدة، كرس حياته لجمهوره، مُخلص للضحكة، وإسعادهم أمام الشاشة، رغم معاناته 7 سنوات من الحزن والمرض خلف الشاشات قبل وفاته.

وإليك في السطور التاليه عدد من الإفيهات :

(يا فاشل يا فاشل)  قالها لنجم كريم عبد العزيز وهي من فيلم "الباشا تلميذ" بطولة كريم عبد العزيز وحسن حسني وغادة عادل وعدد من النجوم الآخرين.

(يا أم نيازي صحي نيازي وقوليله ضبش حرامي) في مشهد مع الفنان هاني رمزي من فيلم "غبي منه فيه" بطولة هاني رمزي و نيللي كريم و حسن حسني.

(يا ناس هموت يا ناس) قالها بعد نوم هاني رمزي عن الإتفاق بينهم في فيلم "غبي منه فيه"

(يا ناس محدش ياخد ميدو إبني ويديني بداله مروحة) وهي في أحد مشهد من فيلم "ميدو مشاكل" بطولة أحمد حلمي وشيرين عبد الوهاب  وحسن حسني و رامز جلال وغيرهم.

(بص في وشي ولا وشي مش عاجبك ياض) وقالها لإبنه أحمد حلمي أثناء المشاجرة معه في فيلم "ميدو مشاكل"

(يامي يامي خاف يا عيد) جاءت في مشهد بين حمادة هلال وحسن حسني وسليمان عيد ويرددها حسن حسني بتلقائية شديدة وهي من فيلم "عيال حبيبة" بطولة حسن حسني وحمادة هلال ورامز جلال وغيرهم.

(عايز تحتفل بالإلتصاق يا صايع يا ملتصق) وجاءت في إحدى المشاهد التي جمعت، بين حسن حسني و علاء ولي الدين، وهي من فيلم "عبود على الحدود" بطولة الفنان علاء وحسن حسني.

(أمك حلوة أوي يا لمبي) قالها حسن حسني للفنان محمد سعد عن والدته الفنانة عبلة كامل في فيلم "اللمبي" بطولة محمد سعد، وحسن حسني وعبلة كامل.

(إيه ياض الحلاوة ديه)  في مشهد أيضا يجمع بين محمد سعد وحسن حسني ولكن في فيلم "اللي بالي بالك"

(كنت توب من تاني ألم وريحتني) قالها في فيلم "زكي شان" عند تسليت شخص على مكان شغل إبنه وهو من بطولة أحمد حلمي وحسن حسني وياسمين عبد العزيز.