الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالأرقام.."كابوريا" التليفونات الأفضل بالدور الثاني في الممتاز"ب"

الإثنين 30/مايو/2022 - 12:47 ص
مصر تايمز

فرضت أسماء بعض المدربين الشباب أنفسها على عالم كرة القدم هذا الموسم بالقسم الثاني بما حققوه من أرقام مع الأندية التي يديرونها.

ومن أبرز هؤلاء المدربين محمد لطفي كابوريا، وشهرته "كابوريا"، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي تليفونات بني سويف، والذي استطاع أن يسطر تاريخ له في سنة أولى قسم ثاني، حيث أن تجربته مع تليفونات بني سويف هذا الموسم هي الأولى له بدوري القسم الثاني.

قبل أن يتولي كابوريا القيادة الفنية لتليفونات بني سويف، كان يتذيل مجموعة الصعيد ويصارع الهبوط إلا أنه مع قدوم كابوريا المدرب الشاب عرف تليفونات بني سويف طعم الانتصارات بصفة مستمرة وتقدم نحو الأمام ودخل المنافسة على الدخول للمربع الذهبي، بالرغم من قلة الإمكانيات المتاحة. 

وقاد كابوريا تليفونات بني سويف هذا الموسم في 16 مباراة، حصد منهم 35 نقطة من أصل 43 نقطة من الفوز في 11 مباراة، وتعادل في مباراتين وهزم في 3 مباريات فقط، وهذه الأرقام جعلت تليفونات بني سويف أفضل الفرق بالدور الثاني، وجعلت كابوريا يستحق لقب أفضل مدرب بمجموعة الصعيد بالقسم الثاني.

مسيرة كابوريا التدريبية

عمل كابوريا في بداية مسيرته التدريبية مدرب بقطاع الناشئين بنادي الأسيوطي سبورت، ومدرب عام الفريق الأول في الأسيوطي سبورت ثم مدير فني في قطاع الناشئين بنادي بيراميدز، ومدير فني الفريق الأول بنادي نجوم مصر، وأخيرًا مديرًا فنيًا لتليفونات بني سويف بالقسم الثاني.

ويتوقع خبراء الكرة أن يكون لكابوريا شأن كبير في عالم التدريب خلال السنوات القليلة المقبلة، وذلك بناء على الأرقام التي حققها مع تليفونات بني سويف في أولى تجاربه بالقسم الثاني.

ولعب كابوريا في مركز الظهير الأيسر خلال مسيرته بالملاعب، وذلك ضمن صفوف أندية الشرطة والداخلية والسكة الحديد ومنتخب السويس والأسيوطي.

الجدير بالذكر أن تليفونات بني سويف ضمن البقاء بالقسم الثاني قبل نهاية المسابقة ببضعة أسابيع ويحتل المركز السادس بمجموعة الصعيد برصيد 43 نقطة.