السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تفاصيل المرحلة الثانية من اختبار تحديد المستوى للطلاب العائدين من أوكرانيا (خاص)

الأحد 29/مايو/2022 - 04:39 م
الامتحانات
الامتحانات


أكد مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، إن الطلاب العائدون من أوكرانيا اللذين يؤدون امتحانات المرحلة الثانية سيتوجهون الي الجامعات الخاصة والأهلية، بعد الانتهاء من اختبارات تحديد المستوى بجامعتي عين شمس والقاهرة، حيث تعد استمارة النجاح الخاصة بتحديد المستوى لكليات الطب البشري والصيدلة والهندسة والأسنان هي شرطا أساسيا لقبول الطلاب بالجامعات، وتجري الأن عملية الرصد والتصحيح تمهيدا لإعلان النتائج.

 وأشار "المصدر" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن آليات التوزيع ستكون وفقًا للتوزيع الجغرافي، حيث يبحث الطالب بعد اجتياز الاختبار بجامعتي عين شمس والقاهرة، عن أقرب جامعة خاصة أو أهلية قريبة من المحافظة التي يوجد بها.

وأكد "المصدر" أن المصاريف الدراسية التى يدفعها الطلاب العائدين من أوكرانيا هي نفس الرسوم الدراسة الخاصة بالطلاب المصريين.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التعليم العالي، عن إعداد الطلاب الذين يؤدون امتحان تحديد المستوى (الطلاب العائدون من أوكرانيا الذين لم يقدموا أوراقهم من قبل، والطلاب المُتخلفون عن أداء الامتحان السابق الذي تم إجراؤه في نهاية مارس الماضي، والطلاب الذين استكملوا أوراقهم الثبوتية) بلغ 375 طالبًا، موزعين على النحو التالي (284 طب بشري، 58 طب أسنان، 15 صيدلة، 18 هندسة)، وتجرى الامتحنات بجامعتى عين شمس والقاهرة.