الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني عن ملعب نهائي إفريقيا: الأهلي يفوز في أي مكان

الأحد 29/مايو/2022 - 02:08 م
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

علق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، على ملعب "محمد الخامس" الذي يستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد المغربي، المحدد له التاسعة مساء غداً الأثنين.

وقال موسيماني في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة اليوم الأحد، تعليقًا على اختيار المغرب لاستضافة المباراة: "نحن سنلعب نهائي البطولة، وهو هنا، لذلك نحن هنا، لن يكون من الجيد التركيز على أشياء أخرى، علينا أن نستعد ونركز في الـ90 دقيقة لأن كل ما يحدث في الخارج سيخرجنا عن تركيزنا، هناك أشخاص يتخذون القرارات، سيكون تاريخي إذا فزنا هنا، نحن لاعبون ومدربون فقط".

وتابع: "لقد حصلت على مساعدات كثيرة طوال مسيرتي في صن داونز، وفي بدايتي مع سوبر سبورت، صن داونز أعطوني فرصة لتقديم ما أملكه من إمكانيات، "الأهلي كذلك الآن بعد صن داونز، أنا متواجد هنا بسبب الأهلي، هذا هو التطور، الحياة تعتمد على إعطاء الأخرين لك المساعدة".

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد ظهر اليوم الأحد قال موسيماني: "نخوض مباراة بعد موسم شاق لفريقين وصلوا لنهائي إفريقيا بعد مشوار طويل، خاضوا خلاله 15 مباراة، وهو ما يعني قرابة نصف موسم  تقريبا، وكل فريق يريد المكسب لتتويج مجهوده"، مضيفاً، "مباراة صعبة وفي نفس مستوى الأجواء ونفس الضغوطات التي تعرضنا لها أمام الرجاء، ونحن نتوقع مثلها غدًا، لكننا قادرون على التعامل معها".

واستكمل موسيماني: "نخوض المباراة أمام فريق نحترمه بشدة؛ لأنه تأهل لهذا النهائي أكثر من مرة، وبالمناسبة تجمعني علاقة طيبة للغاية مع نادي الوداد ورئيسه ومعظم لاعبيه.. ولكني هنا للدفاع عن مهمتي ومسيرتي مع الأهلي وعلاقتي الطيبة بالوداد لا تعني أي شيء لأن انتمائي للأهلي".

وعن خوض النهائي في المغرب قال موسيماني: "نلعب النهائي في أي مكان يتم تحديده، والدليل نحن هنا في المغرب وأي أمور أخرى لا أتحدث عنها؛ لأن  تركيزي في الملعب والـ90 دقيقة، وهذا لا يعني أن العناصر الخارجية لا يكون لها دور سواء من جمهور أو ملعب.. ولكن تفكرينا الآن في المباراة داخل الملعب فقط".

وعن الغيابات التي يعاني منها الأهلي قال موسيماني: "فريقنا دائما جاهز ويلعب بدون لاعبين كبار في أوقات كثيرة، وهذا جزء من رؤيتنا خلال آخر سنتين، نشارك بدون عناصر مهمة، وهذا ما حدث في كأس العالم للأندية، فأنا شاركت بدون 9 لاعبين، والكابتن الشناوي نفسه كان غائبا عنا.. نحن لا نخلق أعذارًا في أي وقت أو خسارة نحن مستمرون في الأداء وكل عناصر الفريق جاهزة وتودي دورها".

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا: "نحن النادي الأهلي ونؤمن بفرصنا بالفوز بالرغم من أي صعوبات تواجهنا، فريق الوداد المغربي كبير، ويملك تاريخا كبيرا ونلعب أمامهم على أرضهم، ولكن نحن هنا لكي نلعب ونمثل الأهلي واسمه الكبير القادر على المنافسة في كل المحافل والظروف".