الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مديرية تعليم القاهرة تتيح نتائج النقل للمرحلتين الاعدادية والابتدائية إلكترونيًا

السبت 28/مايو/2022 - 09:46 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مديرية التربية والتعليم، بمحافظة القاهرة، إتاحة نتائج الامتحانات، بالنسبة لصفوف النقل، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، عبر شبكةالإنترنت، وذلك على موقع المديرية.

وأوضحت المديرية، أن النتيجة متوفرة على البوابة الالكتورني لمحافظة القاهرة.. ( على هذا الرابط )

في سياق منفصل، كانت صدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، كتابًا دوريًا بشأن آليات عقد امتحان الفرصة البديلة، والدور الثاني، بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وحددت الوزارة في البيان، الفئات التي لها الحق في أداء امتحان الفرصة البديلة، والتي شملت:

- الطالب الذي أدى الامتحان في مادة أو أكثر في الجزئية الخاصة بالأسئلة المقالية والتي تمثل 30% من درجة الامتحان، وواجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان الإلكتروني والذي يمثل 70% من درجة الامتحان ولم يتم تحرير محضر بالواقعة.

- الطالب الذي لم يتمكن من أداء أى الامتحانات الورقية أو الإلكترونية وتقدم بعذر مرضي أو قهري قبلة مدير المدرسة قبل أداء الامتحان وتقدر أسئلة الامتحان بنسبة 100% من الدرجة الكلية، على أن تعقد الامتحانات وفقا للجدول المعلن بداية من الاثنين 30 مايو وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.


بينما جائت الفئات التي لها الحق في أداء امتحان الدور الثاني، كالتالي:

- الطالب الذى تغيب بدون عذر عن أداء امتحان الفصل الدراسى الثانى أو لم يحضر امتحان الفرصة البديلة.

- الطالب الذى أدى الامتحانات الورقية والإلكترونية وحصل على درجات تمثل أقل من 50% من مجموع درجات الفصلين الدراسيين لمادة واحدة أو أكثر، على أن تعقد امتحانات الدور الثانى طبقا لضوابط وقواعد امتحانات الدور الثانى والمعمول بها سلفا.