السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس محلية النواب: الحكومة لن تستطيع وقف التعديات مع الاستمرار في منع رخصة البناء للمواطن

السبت 28/مايو/2022 - 07:04 م
احمد السجيني
احمد السجيني

قال أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه يتم العمل على منع التعدي على الأراضي الزراعية، لأن هذا الأمر يشكل خطرًا على الأمن القومي المصري.

وأضاف أحمد السجيني في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "يجب أن يتم منح تراخيص البناء للمواطن كي لا يلجأ للبناء المخالف".

وتابع أحمد السجيني: "هناك من خالف البناء بعد صدور قانون التصالح في مخالفات البناء“ مضيفا:”هناك حوالي 700 بناء مخالف في المحلة الكبرى خلال شهرين، وهناك 602 بناء مخالف في مركز أبو المطامير بالبحيرة"، موجهًا رسالة للحكومة: "أننا لن نستطيع أن نقف معها في منع البناء على طول الخط حال الاستمرار في عدم إعطاء رخصة البناء للمواطن".

وأوضح قال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون التصالح في مخالفات البناء يعتبر قانون إصلاحي، مضيفا:" تحدثنا منذ البداية أن القانون يتعرض للكثير من التعديلات أثناء التطبيق، معلقًا: "نستهدف التوزيع المنضبط للعمران في مصر على كافة مساحة الجمهورية".

وتابع أحمد السجيني كذلك، أنه "لابد من تشكيل وعي لدى المشرع والمنفذين في سهولة منح التراخيص في ظل منع التعدي على الأراضي، معلقا أنه يلتزم بوعد الوقوف في صف المواطن الذي يعتبر صف الدولة، كما لفت كذلك، إلى أن "2.8 مليون طلب تصالح وما تم البت فيه حتى الآن حوالي 60 ألف طلب فقط "، مضيفا:" من الضروري استكمال النظر في باقي الـ 2.8 مليون طلب تصالح ".