الثلاثاء 28 يونيو 2022 الموافق 29 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شعبة الذهب تقدم نصيحة هامة للمصريين: أفضل وقت لشراء المعدن الأصفر (خاص)

السبت 28/مايو/2022 - 06:31 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب في الوقت الحالي تعتبر مناسبة جدًا، مشيرا إلى أن الأسعار يمكن أن تتجه إلى الإرتفاع خلال الأيام القادمة، متأثرة بعدم الاستقرار الاقتصادي العام في العالم.

وأضاف رئيس شعبة الذهب، في تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز" أن الوقت الحالي، يعتبر مثالي جدًا لشراء الذهب، والاستثمار فيه، ناصحًا المصريين بالتوجه نحو الشراء، لأن الأسعار قد تتجه الى الارتفاع في وقت قريب.

كما كشف ميلاد، عن العوامل المؤثرة في ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب بالنسبة للسوق المصرية، مشيرًا إلى وجود 3 عوامل رئيسية تتحكم في أسعار الذهب، وهي مؤشرات البورصة العالمية، وسعر الدولار بالنسبة للجنيه المصري، والثالث هو معدل العرض والطلب بالنسبة للسوق، مشيرًا إلى أن عامل واحد من الثلاثاة كافي للتأثير في الأسعار.

وكانت أسعار الذهب اليوم السبت، سجلت انخفاضًا  بنحو 3 جنيهات للجرام مقارنة بأسعار أمس، حيث وأنهى سعر الذهب العالمي تعاملات أمس مرتفعًا بنسبة طفيفة.

ووصل أسعار الذهب عيار 14 إلى 697 جنيها للجرام، بينما سجل سعر عيار 18 إلى 896 جنيها للجرام،  وجاء عيار 21 إلى 1045 جنيها للجرام، كما بلغ سعر الذهب عيار 24 إلى 1194 جنيها للجرام.