الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

اللغة العربية ترسم البسمة على وجوه طالبات الدبلومات الفنية بالفيوم: " الأمتحان سهل وكله من المنهج (فيديو)

السبت 28/مايو/2022 - 07:12 م
مصر تايمز

أعرب طلاب الدبلومات الفنية، بمحافظة الفيوم، اليوم السبت، فى أمتحان نهاية العام الدراسي2021 / 2022 فى مادة اللغة العربية والتربية الدينية عن سعادتهم لسهولة الامتحان، وجميع الأسئلة من المنهج والكتاب المدرسى .

وقالت "ندا رمضان محمد"طالبة بمدرسة التجارة الثانوية بنات بالفيوم: الأمتحان كان سهل للطالب الذى ذاكر دروسه وكان يوجد تكات فى النحو، والوقت كان كافيا لحل أسئلة الأمتحان، وأنتهيت من حل الأمتحان "10 أسئلة"، قبل أنتهاء الوقت بنصف ساعة، وأمتحان التربية الدينية كان سهلا للغاية، خاصة اننى وضعت هدفا لدخول كلية التجارة بأذن الله تعالى .

وتضيف ندا رجب كامل: طالبه بمدرسة التجارة الثانوية بنات "الفرقة الثالثة"، الأمتحان جاء من الكتاب المدرسى والأسئلة لم تخرج من نماذج الأمتحانات والوقت كلان مناسب وقمت بحل البلاغة فى اخر الأمتحان لانها كانت صعبة .

وتقول خلود محمود كامل: طالبه بمدرسة التجارة الثانوية بنات "الفرقة الثالثة"، الادب كان صعبا، وباقى أسئلة الأمتحان كانت سهلة، والتعبيركان موضوعه عن نهر النيل العظيم .

كان طلاب الدبلومات الفنية بمحافظة الفيوم، قد قاموا اليوم السبت، بأداء أمتحان نهاية العام الدراسى 2021/2022، فى مادة اللغة العربية، والتربية الدينية فى أول أيام الامتحانات بالمحافظة، حيث إدى 40201 طالب وطالبة، أداء الامتحان فى 160 لجنة على مستوى المحافظة، عند تمام الساعة التاسعة صباحا.

وتسلم مديروالمديريات التعليمية، أوراق الأسئلة من المطبعة السرية للمديرية، عند الساعة الخامسة صباحا، لتوزيعها على المدارس قبل بدء الامتحان بوقت كافٍ، مع الالتزام بجميع إجراءات المتعلقة بالسرية التامة.

ووجهت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، مديرى المديريات التعليمية، بالالتزام واحتواء المواقف وتيسير سير العملية الامتحانية، وتمكين جميع الطلاب من أداء الامتحان، مشددة  على مواجهة الغش وتطبيق القانون، مشددة على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتحقيق التباعد بين الطلاب.

وحثت الطلاب على الالتزام حرصا على مستقبلهم، واحترام التعليمات المتعلقة بمنع اصطحاب الهاتف المحمول أو الغش داخل اللجان، والتركيز فى قراءة أسئلة الامتحان جيدا والإجابة عنها والبدء بالأسئلة السهلة.