الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

نتنياهو يزعم: سنحصل على لقاح "فايزر" يناير المقبل

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 11:33 م
بنيامين نيتنياهو
بنيامين نيتنياهو

تحدث بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الخميس، مجددًا حول حصول إسرائيل على لقاح شركة "فايزر" الأمريكية، للوقاية من فيروس كورونا .


وبحسب صحيفة معاريف الإسرائيلية، قال نتنياهو: "ذكرت اليوم في مجلس الوزراء أنني تحدثت مرة أخرى الليلة الماضية مع ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر.. وبالتعاون مع المستشارين القانونيين لكلا الطرفين، أزلنا العقبة الأخيرة أمام توقيع عقد مع شركة فايزر وإسرائيل لتزويد إسرائيل باللقاحات.. وسنحصل على هذه اللقاحات مثل الدول الرائدة في العالم في يناير المقبل، وأنا أعمل على جلب لقاحات من مصادر أخرى أيضًا لإسرائيل".


وكان بنيامين نتنياهو سبق وقال أمس: "أعمل باستمرار على جلب اللقاحات إلى إسرائيل، واليوم لدي رسالة مهمة.. لقد أنهيت للتو محادثة ودية للغاية مع ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة فايزر.. أعلنت شركة فايزر، الثلاثاء، أنها طورت لقاحًا ضد كورونا بكفاءة 90٪. العالم كله يريد الحصول علىه. نحن نتفاوض معهم وطلبت التحدث معه فأجاب على الفور".


ومن ناحية أخرى، كان صف يائير لابيد زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي، أمس، إعلان نتنياهو عن محادثته مع الرئيس التنفيذي لشركة فايزر حول جلب لقاح فيروس كورونا لإسرائيل وأن لقاح فيروس كورونا في طريقه إلى إسرائيل مجرد "حكايات جنونية وخرافية".