الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس مدينة المنشأة بسوهاج لـ"مصر تايمز": توفير سكن مؤقت لأسرة العقار المنهار تمهيداً لإعادة إعمار منزلهم ضمن "حياة كريمة"

الجمعة 27/مايو/2022 - 06:42 م
توفير سكن مؤقت لأسرة
توفير سكن مؤقت لأسرة العقار المنهار

شهدت قرية روافع العيساوية التابعة لمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، حادث إنهيار منزل به أسرة مكونة من 9 أفراد، نتج عن الحادث مصرع طفلتين شقيقتين من أفراد الأسرة ونجاة 7 آخرين بينهما حالة إصابة واحدة؛ تم الدفع بقوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث وانتقل مدير أمن سوهاج ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتمت إحالتها إلى النيابة العامة لتتولى التحقيقات.


ومن جانبه أوضحت فريدة سلام، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة في تصريح خاص ل"مصر تايمز" أنه تم على الفور توفير وحدة سكنية بعمارات السماكين، لقاطنى المنزل المنهار اليوم بقرية روافع العيساوية، لحين الانتهاء من إعادة إعمار وبناء منزلهم، من خلال مبادرة "حياة كريمة" بعد إجراء المعاينات اللازمة.

كما أشارت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة أنه تمت مخاطبة المسئولين بإدارة التضامن الإجتماعي لمعاينة المنزل وحصر التلفيات، مؤكدة أنه تقرر صرف 10 آلاف جنية تعويضا لأسرة الطفلين المتوفيين، و مبلغ 1750 جنيها إعاشة فورية لباقى أفراد الأسرة، مشيرة الي انه يأتي ذلك بناءاً على توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم.


وأضاف على النائي سكرتير الوحدة المحلية لمدينة المنشأة ل-"مصر تايمز" أنه جرى عرض المنزل المجاورة للمنزل المنهار على اللجنة الهندسية للمنشات الآيلة للسقوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

كان تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج  مدير  بلاغًا من العنيد مصطفى السعيد مأمور مركز شرطة المنشاه بانهيار منزل بقرية روافع العيساوية ووجود جثث ومصابين تحت الأنقاض.


كما أكدت تحريات مركز شرطة المنشأة بقيادة الرائد أحمد صابر رئيس المباحث، ومعاونه الرائد عمرو شلبى باشراف من اللواء محمد زين، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، إنهيار منزل مكون من طابقين ومبنى بالطين والطوب اللبن، تقطنه أسرة مكونة من 9 أشخاص  تم خروج 7 أفراد على قيد الحياة.


كما نتج عن حادث الانهيار إلي مصرع كل من -  أمنية أشرف نصر الدين تبلغ من العمر 9 شهور، وشقيقتها رضا أشرف نصر الدين- 10 سنوات، وأصيبت نسمه أشرف نصر الدين 18 عاما بحالة إغماء.

إنتقل اللواء محمد شرباش مدير الامن على راس فريق الامن والدكتورة فريدة سلام رئيس مركز ومدينة المنشاه الى موقع الحادث واشرفا على رفع الانقاض واستخراج الجثث وتم فرض كردون امنى بالمنطقة وتم إخطار  النيابة العامة التى تولت التحقيق.