الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الأرصاد: ارتفاع شديد بدرجات الحرارة على كافة الانحاء غدًا السبت (خاص)

الجمعة 27/مايو/2022 - 03:10 م
الطقس
الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن غدا السبت سيشهد ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية لبداية موجة ارتفاع درجات الحرارة فى ذروتها ستكون من يوم الاحد والاثنين وتصل درجة الحرارة الى 37 درجة مئوية.

وأشارت "غانم" فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الى أن حالة الطقس ستكون شديدة الحرارة خلال فترة النهار على أغلب مناطق القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري جنوب البلاد وأيضا شمال وجنوب الصعيد بالاضافة الى مناطق السواحل الشمالية ومحافظات جنوب سيناء حلال فترات النهار. 

وأكدت "عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد" خلال فترات الليل ستكون الاجواء معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل مع الارتفاع الطفيف فى نسب الرطوبة وهذا يجعلنا نشعر بالحرارة مع زيادة فترات سطوع الشمس. 

وتابعت: أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية مع امتداد منخفض السودان الموسمى فكل هذه العوامل تؤدى الى ارتفاع درجات الحرارة وخلال فترة المساء ستشهد نشاط رياح على بعض مناطق القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى وبعد المناطق من سيناء وشمال الصعيد فكل هذا يساعد على الاجواء اللطيفة خلال فترة المساء بعدما نشهد الاجواء الحارة خلال فترة النهار.

ووجهت "الدكتورة منار غانم" نصائح للمواطنين وهى تجنب التعرض المباشر لاشعة الشمس خلال فترات النهار وخصوصا أوقات الظهيرة لانها تسجل أعلى درجات للحرارة على مدار اليوم.