الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس القومي للمرأة عن تصريحات الدكتور أحمد كريمة: الست المصرية ست الهوانم

الخميس 26/مايو/2022 - 11:57 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

علقت الدكتورة مايا مرسي ، رئيس المجلس القومي للمرأة على تصريحات الدكتور أحمد كريمة ووصفه للمجلس بإنه مجلس هوانم.

وقالت الدكتورة مايا مرسي عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ،" فيس بوك"، رسالة الى الشيخ احمد كريمة سيدي الفاضل المادة 214 من الدستور تلزم اي قانون له علاقة بالمرأة من بعيد او قريب ان يعرض على المجلس القومي للمرأة … فهذا هو الدستور المجلس القومي للمرأة  وصفته بانه مجلس هوانم في حوارك اليوم باستنكار وكانها سبة …. على فكرة سيدات مصر كلهم هوانم …. زعلان حضرتك ليه ".

 
وتابعت الدكتورة مايا مرسي عن تصريحات الدكتور أحمد كريمة ،" هوانم بنات هوانم وبناتهم في المستقبل هوانم كمان ….. الست المصرية ست الهوانم منظمات ايه الى "بالي بالك "   واجندات ايه الى بتتكلم عليها البينة على من ادعي …. ولا لك الحق ان ترمي التهم … وتقول ما تقول …. فضيلة الامام شيخ الازهر د.أحمد الطيب "قال زوجة واحدة تكفي…. التعدد الذي نراه أغلبه ظلم للمرأة والمسلم ليس حرا في الزواج والتعدد رخصة مقيدة بشروط … وان الاصل ليس التعدد"  هذا هو الازهر وهذه هي مرجعيته"ز

واختتمت كلامها قائلة ،" بما ان حضرتك ذكرت اكثر من مرة انك استاذ متفرغ في جامعة الازهر فرأيك واجتهادك شخصي ولا يمثل مؤسسة …الاستماتة في تحقير المرأة وبث الكراهية والعنف جريمة يعاقب عليها القانون مصر دولة قانون".

وكان الدكتور أحمد كريمة قد أثار الجدل مؤخرا بتصريحاته حول تعدد الزوجات وحق الزوج فى الزواج وأن تعينه زوجته على ذلك فى الزواج الثاني بدلا من ارتكاب الفاحشة.