الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حمدين صباحي: الموارد المصرية تحتاج إعادة توجيه لرفع الضائقة عن الشعب

الخميس 26/مايو/2022 - 10:42 م
حمدين صباحي - صورة
حمدين صباحي - صورة أرشيفية

قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، أن الموارد المصرية تكفي دائمًا رفع الضائقة عن الفقراء، إذا أعدنا توجيهها، يجب أن يعين بعضنا بعضًا لتحقيق الرضا الشعبي، والوصول الى حياة كريمة للشعب.

وأضاف صباحي، خلال حوار تلفزيوني، مع ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، في برنامج "مصر جديدة"، المذاع عبر قناة etc الفضائية، أن السياسيين يجب أن يحددوا أهدافهم من أجل الوصول الى الحياة الكريمة للمواطن، معلقًا: "صندوق النقد عمره ما شار علينا إلا بخنقة المصريين، لأن خبير البنك لا يعرف الواقع، وغير مؤهل لإخباري بما يجب اتخاذه مع المصريين الذين يسكنون قرى الصعيد، أو الفلاحين في الدلتا، لأن لا يعرف الطبيعة التي يعيشها هؤلاء على أرض الواقع".


كما أوضح كذلك، أن نيته أن ينجح الحوار، لأنه يشعر أن الشعب متعب وأن البيوت المصرية تئن من الغلاء، وكل المصريين يشعرون بذلك، معلقًا :"عايزين الخنقه اللي فيها الفقراء تنفك.. وعايزين نسمع كلام يقولنا ده يحصل ازاي".

وأشار صباحي أيضًا، إلى أنه إذا كان الحوار قادرًا على حل مشكلات المواطن، فواجب الكل بذل أقصى ما وبإخلاص، من أجل إنجاح الحوار، مضيفًا أن المرأة المصرية في حاجة لمزيد من الإنصاف وما زالت المرأة تحتاج الى المزيد من التمكين، لأن ذلك يعتبر جزء لا يتجزء من تحقيق .