الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

تقرير: تدهور خطير في الحالة النفسية للشباب في إسرائيل وارتفاع معدلات الانتحار

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 03:10 ص
مصر تايمز

يبلغ مديرو عيادات الصحة النفسية في إسرائيل وزارة الصحة الإسرائيلية عن زيادة حادة ومقلقة في الاضطرابات النفسية بين المراهقين والأطفال في الأشهر الثلاثة الماضية، بحسب ما نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية.

 

ووفقًا لهم، هناك زيادة كبيرة في حالات الانتحار للمراهقينن وهم في حاجة إلى التوجيه الأبوي. وتعكس المعطيات الناتجة عن الاستطلاع الداخلي تدهورًا خطيرًا في الحالة النفسية للعديد من المراهقين والأطفال في إسرائيل بعد الإغلاق المطول للمدارس من الصف الخامس وما فوق، وفي ظل الوضع الاجتماعي والاقتصادي للعديد من الآباء.

 

كما أظهر الاستطلاع أن اضطراب القلق هو الاضطراب الأبرز الذي يتفاقم (71٪ من الإحالات)، ويتفاقم بشكل ملحوظ أيضًا في اضطرابات المزاج واضطرابات الأكل والاضطرابات السلوكية التي تبدأ في الطفولة. أظهر الاستطلاع أن الأطفال في التعليم الخاص هم الضحايا الرئيسيين من الناحية النفسية خلال هذه الفترة وحالتهم ملحوظة، في حين أن التفاقم بين أطفال المدارس الحكومية محدود للغاية.

 

بعد المسح الذي أجراه قسم الصحة النفسية بوزارة الصحة، هناك زيادة ملحوظة في الطلبات الجديدة من المراهقين وأسرهم لرعاية الصحة النفسية، خاصة في الموجة الثانية من كورونا، بعد انخفاض الطلبات في الموجة الأولى.

 

وتجدر الإشارة إلى أن حالة المرضى المصابين باضطرابات القلق واضطرابات المزاج واضطرابات الأكل واضطرابات الطفولة تزداد سوءًا.