الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مقتل 14 طفلاً ومدرّس بإطلاق نار في مدرسة بولاية تكساس

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 11:50 م
صورة من الحادث
صورة من الحادث

لقي 14 طفلاً ومدرّس، مصرعهم برصاص شاب يبلغ من العمر 18 عاماً أطلق النار في مدرسة ابتدائية في تكساس، مساء اليوم الثلاثاء، قبل أن ترديه الشرطة، وفق ما أعلن حاكم الولاية، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الفرنسية "AFP".

وقال الحاكم غريغ أبوت، في مؤتمر صحفي إنّ المهاجم "أطلق النار وقتل بشكل مروّع وغير مفهوم 14 تلميذاً ومدرّساً واحداً"، مضيفا أنّ المشتبه به من أبناء المنطقة "قضى مصرعه يُعتقد أنّ الشرطيين الذين استجابوا "للعملية" قتلوه".

وكانت الشرطة المحلية أفادت بادئ الأمر بتوقيف مشتبه به بعد عملية إطلاق النار في مدرسة روب الابتدائية في بلدة يوفالدي الصغيرة التي تبعد نحو 130 كلم إلى الشرق من سان أنتونيو.

وكان مستشفى يوفالدي أعلن عبر فيسبوك أنّ 13 طفلاً تمّ نقلهم إلى المؤسّسة الطبية لتلقّي العلاج، مشيراً إلى أنّ شخصين وصلا متوفيين.

وتُعتبر عمليات إطلاق النار في الولايات المتّحدة آفة مزمنة، وتشهد البلاد في كلّ مرة يقع فيها حادث من هذا النوع تجدّداً للنقاش حول تفشّي الأسلحة النارية لكن من دون إحراز أي تقدّم على هذا الصعيد، ويرفض الكثير من الأميركيين التخلّي عن حقّهم الدستوري في حيازة الأسلحة النارية.

وأعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس بايدن تم إخاطره بإطلاق النار الذي وقع في تكساس، مشيراً إلى أنّ الرئيس سيدلي بتصريح بشأن هذه المأساة مساء الثلاثاء.