الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يتفوق على أسوان 14 - 1 قبل مواجهة كأس مصر

الإثنين 23/مايو/2022 - 03:48 م
أسوان  والزمالك
أسوان والزمالك

يجمع ملعب المقاولون العرب اليوم، بين الزمالك وأسوان، في نصف نهائي كأس مصر 2020/2021.

تنطلق صافرة بداية مباراة الزمالك وأسوان، في الساعة التاسعة مساء، بنصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

ألتقي الزمالك وأسوان، في وقت سابق، في 22 مباراة، في مختلف البطولات المحلية، والتي يأتي بتفوق أبناء ميت عقبة، على زهرة الصعيد، برصيد 14 انتصار، وفوز وحيد لتماسيح النيل، وحضر التعادل في 7 مواجهات.

نجح هجوم الزمالك من تسجيل 45 هدف، في شباك أسوان، فيما استقبل 10 أهداف، من تماسيح النيل، وشهد يوم 8 سبتمبر 1990، على أول لقاء بين الزمالك وأسوان، وانتهى بفوز أبناء ميت عقبة بـ 4-1، فيما جاء اللقاء الأخير في 17 من يونيو 2021 وانتهى بفوز القلعة البيضاء بنتيجة 3-0، وسجلت الزمالك أكبر نتيجة على زهرة الصعيد بـ 5-0 في موسم 2002/2003.

كان مجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة جمال علام اقترح إلغاء البطولة لضيق الوقت إلا أن الشركة الراعية رفضت وتمسكت باقامتها.

وضمت قائمة الزمالك لمباراة اليوم كلاً من، حراسة المرمى: محمد أبو جبل – محمد عواد، خط الدفاع: محمود علاء – محمد عبد الغنى – محمود حمدي "الونش" – عبد الله جمعة – أحمد فتوح – حازم إمام – محمد عبد الشافي، خط الوسط: إمام عاشور – محمد أشرف روقا – يوسف إبراهيم "أوباما" – إسلام جابر – محمد أوناجم – أشرف بن شرقى – أحمد سيد "زيزو" – أيمن حفنى – سيف جعفر، خط الهجوم: عمر السعيد – سيف الجزيري.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لمصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام إنبي وطلائع الجيش ضمن منافسات الدوري العام، بينما يدخل أسوان مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعد عودته للدوري الممتاز، ساعياً لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بإقصاء الزمالك من منافسات البطولة.