السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

موعد صرف بدل التكنولوجيا عن شهر يونيو بالمؤسسات القومية

الإثنين 23/مايو/2022 - 03:46 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي أنه سيتم صرف بدل التدريب والتكنولوجيا للمؤسسات الصحفية القومية يوم الاربعاء الموافق 25 مايو عن شهر  يونيو 2022.

وأكدت الهيئة الوطنية للصحافة، علي ضرورة بدء المؤسسات في صرف البدل لمستحقيه فور وصوله.

من ناحية أخرى، صرح أيمن عبدالمجيد، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، بأن مؤسسة أخبار اليوم، أوقفت التحقيق الذي سبق وأخطرت النقابة إجراءه مع الزميل محمود كامل عضو المجلس، وذلك استنادًا إلى تنازل الزميل علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام عن شكواه، واحترامًا لتحقيقات النيابة التي تجرى في هذا الشأن.

وأضاف عبدالمجيد، تلقت النقابة خطابًا اليوم من رئيس مجلس الإدارة أحمد جلال، جاء نصه: "الزميل  أيمن عبدالمجيد سكرتير عام نقابة الصحفيين، تحية طيبة وبعد.. نود إبلاغكم بأن مؤسسة أخبار اليوم قررت إيقاف التحقيق مع الزميل محمود كامل الصحفي بالأخبار، وذلك استنادًا إلى تنازل الزميل علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام عن شكواه، واحترامًا لتحقيقات النيابة التي تجرى في هذا الشأن".

وأوضح عبدالمجيد، كانت المؤسسة أخطرت النقابة بإجراء التحقيق في وقت سابق، لحضور الشؤون القانونية وتمكين عضو مجلس من الحضور مع الزميل، وهو الحق الذي يكفله القانون لكل زميل يخضع لتحقيق إداري أو قضائي، فيحق لكل زميل أن يتمسك بحضور ممثل للنقابة في أي تحقيقات تجرى معه، وبذلك يلغي قرار إيقاف التحقيق، الخطاب السابق.