الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

زيلينسكي: حان وقت فرض عقوبات قصوى ضد روسيا

الإثنين 23/مايو/2022 - 02:44 م
زيلينسكي خلال الكلمة
زيلينسكي خلال الكلمة

دعا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، إلى تشديد العقوبات المفروضة على روسيا إلى الحدود "القصوى"، وذلك في كلمة افتتاحية بالمنتدى الاقتصادي العالمي.

وشدد زيلينسكي، في كلمة عبر رابط فيديو، على ضرورة أن تشمل العقوبات فرض حظر على مصادر الطاقة الروسية، وأعرب زيلينسكي عن امتنانه للدعم الدولي الذي حظيت به بلاده، ودعا الشركات الأجنبية للمشاركة في إعادة إعمار المدن الأوكرانية المدمرة، بعد انتهاء الحرب، وقال إنه يتعين استغلال الأصول الروسية المجمدة في تمويل إعادة إعمار أوكرانيا.

وفيما يتعلق بنقص الغذاء حول العالم، دعا زيلينسكي إلى إجراء مفاوضات بشأن الوصول إلى الموانئ البحرية الأوكرانية المحاصرة، وتجدر الإشارة إلى أن أوكرانيا كانت مصدّرا كبيرا للحبوب قبل الحرب.

ويذكر، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أعلن اليوم الإثنين، أن 87 شخصًا قتلوا في ضربة روسية استهدفت قاعدة عسكرية في وقت سابق هذا الشهر في منطقة في شمال أوكرانيا سيطرت عليها القوات الأوكرانية.

وقال زيلينسكي خلال خطاب أمام قمة "دافوس": "اليوم، تحت الركام في ديسنا، هناك 87 ضحية،87 جثة لضحايا قتلوا"، وذلك في إشارة إلى قصف في 17 مايو الجاري استهدف قرية تضم قاعدة عسكرية أوكرانية في منطقة "تشيرنيهيف".