الثلاثاء 28 يونيو 2022 الموافق 29 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"صحة الغربية" تكشف تفاصيل حالة التوائم الـ 5: نقل أحدهم من جهاز التنفس الصناعي بعد تحسنه

الأحد 22/مايو/2022 - 04:47 م
مصر تايمز

 
أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه تم نقل أحد التوائم الـ 5 المولودين في مستشفى المنشاوي العام بطنطا من حضانة بجهاز تنفس صناعي إلى حضانة أخرى بجهاز السباب نظرًا لاستقرار حالته الصحية.




وأضاف وكيل الصحة بالغربية، في تصريحات صحفية، أن التوائم الـ 5 بصحة جيدة وجميعهم في الحضانات منهم 4 في حضانات مستشفى المنشاوي العام و2 بمستشفى المبرة، مؤكدا أن الأم بصحة جيدة وتخضع لمتابعة مستمرة من جانب فريق طبي على مدار اليوم وكذلك الأطفال لحين تحديد موعد الخروج من المستشفى والعودة للمنزل.



وكانت قد شهد مستشفى المنشاوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، أمس السبت حالة من السعادة والبهجة الغامرة على وجوه أفراد أسرة الحاج محمود رجب، والد الأطفال الخمسة التوأم، بعدما رزقه الله وزوجته بـ3 ذكور و2 إناث خلال عملية ولادة قيصرية.


ووضعت الأم أطفالها خلال 45 دقيقة داخل غرفة العمليات تحت إشراف طبي كامل ورعاية صحية من أخصائيات التمريض، فيما تم نقل الأطفال إلى غرف الحضانات بذات المستشفى.


وكانت سيدة وضعت 5 توائم في ولادة قيصرية بمستشفى المنشاوي العام بطنطا، مساء أمس السبت، مكتملي النمو وبحالة صحية جيدة، وكذلك الأم، وسط حالة من الفرحة والسعادة انتابت جميع العاملين بالمستشفى  وأسرة الأطفال.