الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ايناس عبد الحليم: مشروع مستقبل مصر ثمرة مجهودات السيسي لتحقيق الاكتفاء الذاتي

الأحد 22/مايو/2022 - 04:36 م
ايناس عبدالحليم
ايناس عبدالحليم

أشادت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح  السيسي، خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر الزراعي، مؤكدة أن هذا المشروع يعزز من نجاح الدولة فى مواجهة التحديات العالمية التي طرأت بعد الأزمة الراهنة فى الوقت الحالي.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن مشروع مستقبل مصر الزراعي، مشروع واعد بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، خصوصا وإنه سيتم من خلاله استصلاح ما يزيد على مليون فدان، وإنتاجهم بالمستقبل سيزيد من الحاصلات الزراعية، ويُعزز استراتيجية الدولة للتوسع في المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح.

وأكملت عبد الحليم، بأنه خطوة هائلة نحو المستقبل، وتعزيز الأمن الغذائي للوطن، مشيرة إلى أن حجم النمو السكاني لا يناسب حجم النمو في قطاع الزراعة، لذلك جاءت الحاجة الماسة لمثل هذه المشاريع الزراعية العملاقة للنهوض بالوطن، وتعزيز قوته الاقتصادية وأمنه الغذائي.

وأردفت: أن المشروع يؤكد قدرة الدولة على تأمين احتياجاتها وتحقيق الأمن الغذائي، حيث تصل مساحته إلى مليون و50 ألف فدان تزرع مختلف المحاصيل.  
 
وأكدت عبد الحليم، على أهمية رؤية الرئيس السيسي، خلال الفترة الماضية، نحو التوسع في الإنتاج الزراعى من خلال مشروعات استصلاح الاراضى الجديدة، وكذلك تطوير نظم الرى ورفع كفاءة الترع والمصارف الحالية، وذلك من أجل تحقيق الأمن الغذائي المصرى، وهو الأمر الذى نجنى ثماره حاليا في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، حيث تساعد تلك المشروعات في زيادة حجم الإنتاج المحلى من المحاصيل الاستراتيجية وتقليل حجم الاستيراد من الخارج.