الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

هواتف محمولة داخل امتحانات الشهادة الإعدادية.. إحالة رئيس لجنة و6 مراقبين بالمنيا للتحقيق

الأحد 22/مايو/2022 - 01:43 م
مصر تايمز

قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إيقاف رئيس لجنة النظام بمدرسة الشهيد محمد جمال أبو حليقة الإعدادية بنين بحي شمال مدينة المنيا، وإحالته للتحقيق العاجل، كما قرر المحافظ إيقاف المراقب الأول ومراقب الدور وكذلك 4 ملاحظين باللجنة وإحالتهم للتحقيق ، للتقصير في أداء واجبهم الوظيفي، والسماح للطلاب باصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان وإرسال الامتحان لعدد من صفحات الغش الإلكتروني .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد ابوزيد، صباح اليوم الاحد، لمتابعة امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 – 2022، بعدد من لجان مدينة المنيا ، حيث قام المحافظ يرافقه نائبه  بضبط عدد من الهواتف بصحبة الطلاب داخل اللجان .

وخلال الجولة  قام المحافظ ، يرافقه نائبه  بضبط عدد من الهواتف بصحبة الطلاب داخل اللجنة ،حيث كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم، بوضع لجنة مدرسة الشهيد محمد جمال أبو حليقة الإعدادية في التصحيح " لجنة خاصة" للتحقيق في أعمال التصحيح الخاصة بتلك اللجان.



شملت الجولة المرور على لجان مدرسة (الحى المتميز للتعليم الأساسي بمدينة المنيا الجديدة – 25 يناير الإعدادية بنات بمدينة المنيا – مدرسة محمد جمال أبو حليقة الإعدادية).

جاء ذلك بحضور المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد حلمي رئيس المدينة - الدكتور على عبد السلام مدير الإدارة التعليمية بالمنيا.

اطمأن المحافظ، على انتظام الطلاب داخل اللجان، بالإضافة للتأكد من توافر جميع الخدمات وتحقيق الانضباط، والعمل على مراعاة مدى الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون وبذل الجهود والتكاتف بين جميع أطراف العملية التعليمية.

ووجه محافظ المنيا، بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، لتمكينهم من أداء الامتحانات في هدوء وتركيز، وتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج اللجان، متمنيا للطلاب النجاح والتوفيق، مشدداً على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية لمواجهة أي عقبات أثناء أداء الطلاب للامتحانات.

من جانبه، أوضح محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، انه تم الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات من خلال تجهيز 529 لجنة بجميع مراكز المحافظة، مشيراً الي ان اجمالي عدد المؤديين للامتحانات يبلغ 114 ألف طالب وطالبة بجميع المراكز، وبمشاركة 20 ألف معلم وإداري.