الأربعاء 06 يوليو 2022 الموافق 07 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يوم الحسم الكبير.. محمد صلاح ينتظر 3 ألقاب في 90 دقيقة

الأحد 22/مايو/2022 - 09:04 ص
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

يحلم محمد صلاح قائد منتخب مصر ونادي ليفربول بتحقيق 3 ألقاب على الصعيد الجماعي والفردي في اليوم الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

صراع الدوري الإنجليزي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الخامسة مساء اليوم، صوب ملعبي "أنفيلد" و"الاتحاد"، للتعرف على هوية الفائز بلقب النسخة الحالية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتضن ملعب "الاتحاد"، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا مانشستر سيتي وأستون فيلا، بينما سيكون ملعب "أنفيلد"، مسرحاً للمباراة التي تجمع بين ناديا ليفربول المحترف ضمن صفوفهه محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونظيره وولفرهامبتون.

يحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة، وبفارق نقطة عن ليفربول الوصيف برصيد 89 نقطة، وسيتوج مانشستر سيتي بطلاً للمسابقة حال فوزه على أستون فيلا الذي لم يتذوق طعم الانتصار في أخر 3 مباريات، بينما سيتوج ليفربول حال فوزه على وولفرهامبتون وتعثر مانشستر سيتي بالخسارة أو التعادل.

وبحال خسارة مانشستر سيتي وتعادل ليفربول وبالتالي تساويهما في النقاط، سيضمن سيتي اللقب منطقياً؛ كونه يملك أفضلية فارق 6 أهداف عن ليفربول.

صراع الحذاء الذهبي

يتطلع محمد صلاح للفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، للمرة الثالثة في مسيرته، ليكون رابع لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد تييري هنري والان شيرار وهاري كين.

ويتصدر محمد صلاح، قبل لقاءات الجولة 38 والأخيرة للبريميرليج، ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفا، وبفارق هدف وحيد عن سون نجم توتنهام.

صراع أفضل صانع ألعاب

يرغب محمد صلاح في الفوز بلقب أفضل صانع ألعاب في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج"، حيث يتصدر "الملك المصري" في الوقت الحالي قائمة أفضل صانع ألعاب برصيد 13 تمريرة حامسة متفوقاً على زميله أرنولد صاجب الـ12 تمريرة حاسمة

جدير بالذكر أن محمد صلاح في حال فوزه بلقب الهداف وأفضل صانع ألعاب، سيكون ثاني لاعب في "البريميرليج" يجمع بين لقب الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب بعد هاري كين نجم توتنهام الموسم الماضي في الجائزة التي بدأت في موسم 2017-2018.