الثلاثاء 28 يونيو 2022 الموافق 29 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يواجه وولفرهامبتون وينتظر هدية جيرارد في الدوري الإنجليزي

الأحد 22/مايو/2022 - 08:51 ص
محمد صلاح ورياض محرز
محمد صلاح ورياض محرز

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الخامسة مساء اليوم، صوب ملعبي "أنفيلد" و"الاتحاد"، للتعرف على هوية الفائز بلقب النسخة الحالية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويحتضن ملعب "الاتحاد"، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا مانشستر سيتي وأستون فيلا، بينما سيكون ملعب "أنفيلد"، مسرحاً للمباراة التي تجمع بين ناديا ليفربول المحترف ضمن صفوفهه محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونظيره وولفرهامبتون.

يحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة، وبفارق نقطة عن ليفربول الوصيف برصيد 89 نقطة، وسيتوج مانشستر سيتي بطلاً للمسابقة حال فوزه على أستون فيلا الذي لم يتذوق طعم الانتصار في أخر 3 مباريات، بينما سيتوج ليفربول حال فوزه على وولفرهامبتون وتعثر مانشستر سيتي بالخسارة أو التعادل.

وبحال خسارة مانشستر سيتي وتعادل ليفربول وبالتالي تساويهما في النقاط، سيضمن سيتي اللقب منطقياً؛ كونه يملك أفضلية فارق 6 أهداف عن ليفربول.

ويأمل مانشستر سيتي في حسم مباراة أستون فيلا مبكراً، للابتعاد عن الحسابات المعقدة، خوفًا من ضياع لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، خاصة أن الفريق السماوي سقط في فخ التعادل مع وست هام 2-2 في الجولة الماضية، بينما ينتظر ليفربول هدية خاصة من ستيفن جيرارد أحد أساطير النادي والمدير الفني الحالي لنادي أستون فيلا وذلك بتحقيق إيجابية أمام مانشستر سيتي.

وفي وقت سابق، فاز كيفن دي بروين، نجم نادي مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وذلك من رابطة "البريميرليج" متفوقاً على محمد صلاح قائد منتخب مصر، ونجم ليفربول الإنجليزي.

وتفوق دي بروين في سباق الحصول على الجائزة، ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، جارود بوين (وست هام يونايتد)، جواو كانسيلو (مانشستر سيتي)، بوكايو ساكا (آرسنال)، محمد صلاح (ليفربول)، سون هيونج مين (توتنهام هوتسبر)، جيمس وارد براوس (ساوثهامبتون).