الثلاثاء 28 يونيو 2022 الموافق 29 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سامح عاشور: الحوار الوطني ضروري ولا مكان فيه للإخوان

السبت 21/مايو/2022 - 11:43 م
سامح عاشور
سامح عاشور

قال سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ ونقيب المحامين السابق، تعليقا على الحوار الوطني، إن العمل الوطني لا يوجد به شروط مطلقا، وباب الحوار مفتوح للجميع، مشيرا إلى أنه "لا يمكن أن يتم فرض شروط على أحد في الحوار الوطني والباب مفتوح للجميع لعرض الآراء ووجهات النظر لصالح الدولة المصرية".

وتابع سامح عاشور: "تواجد حميدان صباحي، ورموز للمعارضة في حفل الإفطار المصرية شيء جيد وهذا يدل على انفتاح الرئاسة المصرية لاستيعاب الجميع"، وأن من رفع السلاح على مصر وقتل المصريين ممنوع من المشاركة في الحوار الوطني".

ولفت عاشور كذلك، إلى "لا مكان لجماعة الإخوان الإرهابية في الحوار الوطني، لكن الباب مفتوح لكل من شارك في 30 يونيو" كما أشار إلى إن دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني أمر منطقي في ظل خطوات الرئيس السيسي لبناء الدولة.

وأوضح كذلك، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" :"نرى مشاريع تنموية قومية كبرى يتم تنفيذها في كافة المجالات في عهد الرئيس السيسي، وأنهى حالة الطوارئ وهذا الأمر دليل قوة ومقدمة للحوار الوطني".

أكمل سامح عاشور :" الرئيس السيسي دعا الجميع لـ حوار الاستماع لكل الآراء ووجهات النظر، لافتًا إلى أن "الحوار الوطني ضرورة، وما فعله الرئيس السيسي من افتتاح مشروع مستقبل مصر في غاية الأهمية لأن الاولوية لـالغذاء والأمن الغذائي المصري ".