الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد أمين يكشف كواليس "ما وراء الطبيعة"

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 11:59 ص
مسلسل ما وراء الطبيعة
مسلسل ما وراء الطبيعة

سلسلة روايات خيالية للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، جسدها مسلسل "ما وراء الطبيعة" حيث ذكر الفنان المصري أحمد أمين بطل المسلسل أن العمل جذب مئات الآلاف من القراء في العالم العربي.

وقال أمين خلال لقاء على شاشة سكاى نيوز عربية: "إن العمل الفني يدور حول طبيب دم يعاني مشكلات نفسية يدعى رفعت إسماعيل، "شخصية مركبة، فشكله يختلف عن شكلي، وكذلك طريقة كلامه وحركته والأمر كان مسؤولية كبيرة".

وتابع أمين، أن بطل المسلسل يحمل نظرة سوداوية، وملاحظات مغايرة عن العالم الخارجي..وإتقان الشخصية استغرق وقتا طويلا وعددا كبيرا من البروفات قبل بدء التصوير، حتى يظهر الطبيب بالصورة التي نريدها".

والعمل الدرامي يعتبر تجربة جديدة بالنسبة لأمين، الذي عهده جمهوره بطلا في الأعمال الكوميدية، وأبرزها مسلسل "الوصية" الذي حقق نجاحا كبيرا مع الممثل أكرم حسني قبل أكثر من عامين.

وأكد أمين أنه ممثل في الأساس قبل أن يكون كوميديا أو صاحب ملاحظات ونقد اجتماعي، مؤكدا أن التمثيل "حلمه ووظيفته" بصرف النظر عن المحتوى الذي يقدمه.

واعتبر أمين أن "ما وراء الطبيعة " رحلة استمتع بها، مشدد على الاحترام الذي تمسك به طاقم العمل تجاه الجمهور و"نتفلكس" وصناع الدراما في مصر.

وقال إن هناك شعورا بالمسؤولية لدى كل فرد من طاقم العمل، و"الكل كان مليئا بالحماس والطاقة أثناء التصوير".

وختم الممثل المصري بالقول إنه كان يحلم بأن يقدم محتوى دراميا ينال إعجاب الناس، معبرا عن اعتزازه بمسلسل "ما وراء الطبيعة"، فهو "صناعة مصرية 100 بالمئة، ويعرض على شاشة عالمية، حيث يترجم إلى عشرات اللغات ويعرض في أكثر من 190 دولة حول العالم.

وقال أمين إنه يأمل في أن يساهم العمل بنقل الدراما المصرية إلى مصاف الدراما العالمية.

وتباينت ردود فعل النقاد تجاه العمل، فهناك من قال إنه بعيد عن واقع المجتمع المصري، بينما رآه فريق آخر تجربة رائدة، واعتبر عرضه على منصة عالمية ومتابعته من قِبل الشباب باهتمام بالغ دليل على النجاح.

وعادة ما يثير العمل الفني الذي يجسد رواية مكتوبة جدلا، بسبب المقارنات التي يعقدها الناس بين النص المكتوب والصورة.

أما على صعيد الجمهور، فبدا أن مسلسل "ما وراء الطبيعة" يحقق أرقاما طيبة، فقد دخل قائمة الأعمال الأكثر شعبية في موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت "آي أم دي بي"، فيما نال الإعلان الترويجي للمسلسلة أكثر من 622 ألف مشاهدة على موقع "يوتيوب".