الثلاثاء 28 يونيو 2022 الموافق 29 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بشري سارة من الحكومة للمستثمرين الأسبوع المقبل (خاص)

الجمعة 20/مايو/2022 - 11:34 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشفت مصادر مطلعة أن الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء سيعقد الأسبوع القادم اجتماعا مع فريق وحدة الاستثمار التى كان قد أعلن عن تشكيلها لبحث كافة مشاكل المستثمرين والتيسير عليهم. 

وأشار المصدر، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الى أن رئيس هيئة الاستثمار سيرفع تقرير لرئيس الوزراء عن أبرز المعوقات التى تواجه المستثمرين للعمل على حلها خاصة بعد إصدار الرخصة الذهبية التى تسهل على المستثمرين، على أن يعقد رئيس الوزراء اجتماع مع الوحدة كل أسبوعين لمتابعة أي معوقات تواجه المستثمرين بجانب التسهيل عليهم.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن إنه سيتم إنشاء وحدة في مجلس الوزراء تحت إشرافه المباشر، تكون مهمتها العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، بحيث سيتم وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة.

وفى وقت سابق كان الدكتور مصطفى مدبولى، قد أكد  حرص الدولة بكافة أجهزتها على دعم قطاع الصناعة، وتقديم ما يمكن من تيسيرات وحوافز، تسهم فى النهوض بهذا القطاع المهم، وتجذب إليه المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، نظراً لما يمثله هذا القطاع من أهمية فى تحقيق أوجه التنمية المستهدفة.
 
وأشار رئيس الوزراء، إلى عدد من الإجراءات والخطوات التى تم الإعلان عنها مؤخراً، والتى تأتي فى إطار خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وتداعياتها على الاقتصاد المصري، مؤكداً تطلع الحكومة أن تسهم تلك الإجراءات فى التخفيف من حدة تداعيات تلك الأزمة، واعطاء فرصة أكبر للقطاعات الاقتصادية للإنطلاق وتحقيق مستهدفات التنمية المرجوة من تلك القطاعات.

وأكد مدبولى، أن جهود الدولة لدعم قطاع الصناعة تتضمن توفير الأراضى الصناعية بحق الانتفاع، وكذا اتاحة المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بالحصول على التراخيص، ومن ذلك إصدار الرخصة الذهبية.