الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فرنسا تعلن اكتشافها لأول إصابة بجدري القرود

الجمعة 20/مايو/2022 - 02:10 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رصدت فرنسا، اليوم الجمعة، حالة إصابة بجدري القرود في البلاد، وذكرت سلطات الصحة الوطنية في فرنسا، أن رجلاً يبلغ من العمر 29 عامًا في منطقة "باريس الكبرى"، أصيب بفيروس جدري القرود، دون السفر إلى دولة ينتشر فيها الفيروس.

وأضافت السلطات أنه لم تظهر على الرجل أي أعراض خطيرة، وقد تم عزله في المنزل، وتم إبلاغ الأشخاص الذين كان على تواصل معهم وإصدار تعليمات لهم بشأن كيفية التصرف لتفادي العدوى.

ويذكر، أن هيئة الصحة العامة السويدية قد أعلنت أمس الخميس، عن تسجيل أول إصابة بفيروس جدري القرود في العاصمة "ستوكهولم"، وقالت الهيئة عبر بيان صحفي لها، أمسالخميس أنها ستطالب الحكومة بتصنيف المرض كـ "مرض عام خطير" لتفادي انتشاره مضيفة أنها ما زالت تتحق من وجود حالات أخرى.

وتوصي وكالة الاتحاد الأوروبي، التي قالت إنها "تراقب الوضع عن كثب"، "بضرورة عزل الحالات المشتبه فيها واختبارها والإبلاغ عنها على الفور"، وتم اكتشاف عشرات الحالات المشتبه فيها أو المؤكدة من جدري القردة منذ بداية مايو في أوروبا وأمريكا الشمالية، مما أثار مخاوف من بدء انتشار المرض.

وأبلغت المملكة المتحدة، عن إجمالي 9 حالات في البلاد، بعد إعلانها عن تسجيل أول إصابة في أوائل مايو، كما أبلغت إسبانيا والبرتغال وكندا والولايات المتحدة عن وجود حالات إصابة مؤكدة أو مشتبه فيها بجدرى القردة.