الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شعبة المواد الغذائية: رفع أسعار الفائدة يخفف على الوضع الاقتصادى العالمى (خاص)

الجمعة 20/مايو/2022 - 12:24 م
حازم المنوفى
حازم المنوفى

قال حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية، إن رفع أسعار الفائدة له آثار أيجابية للحد من تسارع التضخم وتأثيرها في الحركة الاقتصادية والقرار جاء في توقيت هام لمواجهة الفترة التي نعيشها عالميًا في ظل الأزمة الاقتصادية وارتفاع تكاليف الإنتاج والطاقة ولإعادة التوازن للسوق المالي والاقتصاد المصري بشكل عام للتخفيف من أثار وتبعات التوترات بين روسيا وأوكرانيا التي أثرت على الوضع العالمي.

وأشار "المنوفى" في تصريحات خاصة  لـ "مصر تايمز" الى أننا نتوقع استقرار بشكل كبير في القطاع المالي والمصرفي في مصر، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن الاقتصاد المصري قادر على امتصاص قرارات البنك المركزي المصري والتي تأتي دائما كخطوات استباقية لإعادة تهيئة المناخ المالي وجذب الاستثمارات إلى مصر.


وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا أمس الخميس رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75٪.