الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

جمعهما الحب والمرض والوفاة.. قصة حب دلال عبدالعزيز وسمير غانم

الجمعة 20/مايو/2022 - 11:05 ص
دلال عبدالعزيز وسمير
دلال عبدالعزيز وسمير غانم

يحل اليوم الذكري الأولي لوفاة الفنان سمير غانم الذي توفي يوم 20 مايو من العام الماضي، وقصة  حب وزواج سمير غانم ودلال عبد العزيز، تعد أحد أهم وأشهر الثنائي العاطفي في تاريخ الفن المصري، فقد شكلت قصة الحب والزواج بينهما حالة فريدة بين الزيجات الفنية حيث نجحا في الابتعاد عن المشاكل التي تعصف بمثل هذه الزيجات، لتستمر قصة حبهما أكثر من 35 عامًا، ظلا طيلتها رفيقان وثنائيا فنيا وإنسانيا، إلا أن القدر لم يمهل الزوجة إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على رفيق دربها بسبب تأخر حالتها الصحية ودخولها في غيبوبة ألزمتها الفراش بمستشفى الصفا بالمهندسين.

قصة حب سمير غانم ودلال عبد العزيز بدأت حينما قام الفنان الراحل جورج سيدهم بترشيح الفنانة دلال عبد العزيز للمشاركة فى بطولة مسرحية "أهلا يا دكتور" التي كان يقوم ببطولتها الفنان سمير غانم.

وكشفت الفنانة دلال عبد العزيز في عدد من الحوارات التلفزيونية، أن الفنان سمير غانم كان يحرص على أن يقوم بتوصيلها بسيارته الخاصة، بل ويقوم بشراء "زهرة فل" لها خلال فترة التعارف في المسرح والتي استمرت لأربع سنوات.

وقالت: "كان في واحد بيبيع الفل وكان بياخد (سمير غانم) فل ويديني ويقولي اتفضلي يا حبيبتي، وبعد ما اتجوزنا جالنا بتاع الفل راح رد سمير غانم عليه وقاله اتجوزنا خلاص امشي". 

وأشارت إلى أن "الفنان سمير غانم كان له بعض الأفعال التي جعلتها تقع في حبه، مثل أنه كان يفتح لها أبواب السيارة".

واجتمع الثنائي في الحب، والمرض أيضآ كان واحدا، ولم تستطيع دلال فراق زوجها، وذهبت له بعد أشهر قليلة من وفاته.