الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

طلاب الشهادة الإعدادية بالفيوم يصرخون بسبب امتحان الهندسة:"كان صعب.. ومنه لله اللي وضع الأسئلة" (فيديو)

الخميس 19/مايو/2022 - 06:08 م
مصر تايمز

 أدى طلاب الشهادةالأعدادية، اليوم الخميس، بمحافظة الفيوم، امتحان مادة الهندسة، وتباينت ردود أفعال الطلاب تجاه مستوى امتحان الهندسة ما بين دموع وفرح، حيث أكد بعض الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط باستثناء العديد من النقاط الصعبة جدا .

وأجمع البعض الأخر على صعوبة الامتحان بدعوى أن معظم الأسئلة صعبة جدا وتحتاج لوقت طويل وقال"محمد مصطفى عبد الجليل" امتحان الهندسة كان عبارة عن 5 أسئلة كلهم صعب جدا، الاختيارى به 3 نقاط صعبين وغير متوقعين أن يأتوا بالامتحان بالإضافة إلى النقطة (ب) فى السؤال الثانى والنقطة (أ) فى السؤال الثالث، مشيرا إلى أن معظم الطلبة لم يتمكنوا من الحل نظرا لصعوبته، تقريبا الوضع الأمتحان كان ينتقم مننا فى آخر يوم .

ويناشد الطلاب وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بمراعاة صعوبة الامتحان فى التصحيح  لأن معظم الأسئلة كانت لافة وصعبة.

تفقدت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الخيمس، عددا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، منها لجنة مدرسة التوفيق الإعدادية بنين،ولجنة مدرسة الباسل الإعدادية، لمتابعة انضباط وانتظام العمل باللجان على مستوى المحافظة.

وشددت على الانضباط داخل اللجان، وتنفيذ كل التعليمات وإتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات من المراقبين والملاحظين مع تنفيذ تعليمات الأمن، وتواجد عنصرالأمن، والزائرة الصحية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

كما تفقدت،مركز توزيع أسئلة الدبلومات الفنية على مستوى المحافظة، لمتابعة انتظام العمل بالمركز،كما تابعت لجنة مدرسة عثمان بن عفان، وغرفة العمليات بالمديرية، لمتابعة الامتحانات من خلال غرف عمليات بالإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

جدير بالذكر، أن طلاب الصف الثالث الإعدادي، أدوا الامتحان، اليوم، في مادتي الهندسة، والكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات، وبذلك اختتمت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالفيوم.