الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كرواتيا بتشكيلة احتياطية تفرض التعادل الإيجابي على تركيا وديًا

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 11:30 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

فرضت كرواتيا بتشكيلة احتياطية غاب عنها العديد من الأساسيين التعادل 3-3 على تركيا في مباراة ودية ممتعة اليوم الأربعاء استعدادا لمواجهتين في القسم الأول لدوري الأمم الأوروبية ضد السويد والبرتغال.

وفي ظل تفكيره في مواجهة السويد خارج الديار يوم السبت القادم ثم البرتغال يوم الثلاثاء في المجموعة الثالثة بدوري الأمم، اختار زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا مجموعة من لاعبي الصف الثاني الذين تألقوا في العاصمة التركية.

ومنج جينك طوسون التقدم للمنتخب التركي من ركلة جزاء في الدقيقة 23 قبل أن يستغل أنتي بوديمير مهاجم كرواتيا خطأ دفاعيا ليعادل النتيجة بتسديدة من فوق الحارس في الدقيقة 32.

وأعاد دينيز توروتش الأتراك للمقدمة قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة رائعة من زاوية صعبة سكنت شباك الحارس سايمون سلوجا بعد أن أفلت من رقابة دوماجوي فيدا على الجناح الأيسر.

ورد المنتخب الكرواتي وصيف بطل كأس العالم بهدفين في غضون ثلاث دقائق مع بداية الشوط الثاني، إذ أحرز ماريو باشاليتش هدف التعادل من ثمانية أمتار في الزاوية البعيدة بعد تمريرة عرضية منخفضة من يوسيب بريكالو أمام المرمى.

ونجح بريكالو بعد ذلك في هز الشباك بعد أن قابل كرة ماركو روج العرضية من اليسار بضربة رأس رائعة عند الزاوية القريبة.

واكتملت الدقائق الخمس التي شهدت فورة الأهداف بتسجيل جنكيز أوندر لهدف التعادل لتركيا بعد تحرك سلس وتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء عقب تمريرة من طوسون.

وتلتقي تركيا، التي تنافس في المجموعة الثالثة بالقسم الثاني لدوري الأمم، على أرضها مع روسيا يوم الأحد القادم قبل أن تزور المجر يوم الأربعاء التالي.