السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

العاملين بشركة "أمريكانا مصر" يستغيثون بعد وقف زيادة رواتبهم منذ 3 سنوات

الأربعاء 18/مايو/2022 - 11:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الغضب والاستياء أعلن عنها العاملين والموظفين فى شركة أمريكانا الشرق الأوسط" كنتاكى وبيتزا هت وكوستا وهارديز ،بعد رفض الشركة زيادة رواتبهم أو أرباحهم فى ظل ما يعانيه العالم من أوضاع اقتصادية صعبة.

وقال العاملين والمسئولين فى مذكرة رفعوها للشركة الأم، " عملنا بالشركة بكل جهد وانتماء وولاء على مدار أعمار كل فرد فينا ولكننا نعانى منذ خمس سنوات من أكثر من مشكلة ورغم ذلك تماشينا وتوافقنا مع كل ما كان يتم طلبه منا وأيضا ما كان يفرض علينا إجبارا أملا فى تحسن الأوضاع".

وطالبوا بحل مشكلة عدم زيادة الرواتب منذ 3 سنوات بأثر رجعى وحل مشكلة عدم وجود أرباح والتغطية التأمينية والعلاجية للموظفين وعودة الوجبات لما كانت عليه ، مطالبيت بتنفيذ مطالبهم فى حد أقصى 30 مايو الجارى.

وقال أحد العاملين فى منشور له " شركة امريكانا بدات تنفيذ نخطط شيطاني لتجبر العاملين بالشركة علي الامضاء علي عقود سنويه والغاء العقود القديمه بدون اجراء اي اتفاق معنا مع العلم منذ 3 سنوات ومع ارتفاع الاسعار الجنوني لن ينزل اي زيادة سنويه ا. الارباح السنويه المنصوص عليها في العقد المبرم مع الشركه  لم تنزل منذ 3 سنوات وفي الاخر واخر صبرنا عيزين ينقلو المديرين والمساعدين نقل تعسفي من محافظه لمحافظه لمجرد يقرف الناس ويا يقدم استقاله يا يمضي علي العقد السنوى بدون اي اتفاق وهذا العقد يديلو الحق ان يستغنا عن اي موظف  في اي وقت رجاء الاهتمام".