الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قاتل كاهن الإسكندرية خلال محاكمته:"اتشرف بانتمائي للإخوان.. والإعلام بيشوش على فكرها" (فيديو)

الأربعاء 18/مايو/2022 - 04:02 م
مصر تايمز

تستمر حتى الآن، محكمة جنايات الإسكندرية، في ثاني جلسات محاكمة نهرو عبد المنعم توفيق، المتهم بقتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، الشهر الماضي، وذلك عدد ن استمعت خلال الجلسة الأولى إلى مرافعة النيابة وعدد من شهود الإثبات.



وقال قاتل كاهن الإسكندرية خلال جلسة المحاكمة الثانية:"أنا أنتمي إلى جماعة الإخوان اهدأ الجماعات وأرقاها فكراً ، والجماعة الإسلامية جماعة متجهة وهي الطائفة المنصورة بنص حديث النبي صلى الله عليه وسلم"، مضيفا:" أنا أتشرف بالانتماء إليها".

وتابع:"الإعلام المصري إعلام الوطن العربى يشوش على الجماعة الإسلامية فى فكرها"،لافتًا أنا من أبنائها لا تكفر المسلمين وأنا لم اقتل أحد".
 



ومن جانبه، قال سامح زغلول؛ عضو فريق الدفاع بالحق المدني، عن كاهن الإسكندرية المقص أرسانيوس وديد، أن المتهم بالتخلص من القمص لم يتوارى خجلًا، وتخلص منه بدم بارد عندما رآه بزي رجل الكنيسة فاختاره بعناية شديدة، مؤكدا أنه قدم نفسه قربانا لفكره المتطرف الذي اعتنقه من الجماعات الإرهابية التي انضم لها.




وأشار عضو فريق هيئة الدفاع بالحق المدني عن المجني عليه، إلى أن الجريمة التي نفذها المتهم لم تكن وليدة الصدفة أو اللحظة، ولكنها تربص واضح حيث انتظر المتهم المجني عليه، حتى الخروج من الشاطئ وكان يجهز سلاح الجريمة، وأخفاه وغافله بالقتل في اللحظة التي كان يلتفت فيها ليعطي صدقة لأحد المحتاجين الذي سأله وقتها.




وأوفدت النيابة العامة فريق من الدعم الفنى التابع لها، لتسجيل جلسة محاكمة قاتل كاهن الإسكندرية، بالصوت والصورة، فى كافة أحداث الجلسة، حيث تشهد الجلسة سماع مرافعة النيابة العامة والدفاع .
وقبل بدء الجلسة الثانية لمحاكمة المتهم بقتل القمص أرسانيوس كاهن الإسكندرية بلحظات، بدأ المتهم برفع "علامة النصر" لمحاولة استفزاز دفاع وأهلية المجني عليه، ويذكر، أنه بدا على وجوه أهلية الضحية الحزن والتأثر الشديد على فراقه لكنهم لم يعيروا الجاني انتباههم.




ووجه دفاع القمص أرسانيوس الاتهامات للقاتل بانتمائه لجماعة إرهابية، واستدل بآيات من القرآن الكريم، كما استعان خلال المرافعة ببعض نصوص مواد الدستور والقانون التي تقر بأن الجماعات الإرهابية محظورة، وأن تعريف العمل الإرهابي هو كل تهديد أو ترويع في الداخل أو إيذاء الأفراد، وأكد على أن القاتل اعترف خلال تحقيقات النيابة العامة بإنتمائه لجماعة الأخوان المسلمين الإرهابية المحظورة.
وأثناء مرافعة دفاع النيابة العامة، قام المتهم بقتل القمص أرسانيوس، بمعارضة المرافعة، وعلى الفور أمره المستشار، وحيد صبرى، رئيس المحكمة، بالتزام الصمت، احترمًا لمرافعة دفاع النيابة العامة.

وشهدت محكمة جنايات الإسكندرية، صباح اليوم، تشديدات أمنية مكثفة على كل مداخل المحكمة بصفة عامة، وقاعة محاكمة قاتل كاهن الإسكندرية بصفة خاصة، حيث انتشرت قوات الأمن المركزى بمحيط القاعة، إستعدادا لوصول المتهم نهرو عبد المنعم توفيق الشئ قفص الاتهام.



وتستكمل محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار وحيد صبرى، رئيس المحكمة، فى جلسة اليوم الأربعاء، محاكمة المدعو نهرو عبد المنعم توفيق المتهم بقتل كاهن الإسكندرية، وسماع مرافعة النيابة العامة والدفاع ، وبدأت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة ال 22، برئاسة المستشار وحيد صبرى، رئيس المحكمة، السبت الماضي، أولى جلسات محاكمة قاتل كاهن الإسكندرية القس اأرسانيوس وديد، عن جريمة القتل العمد بحق المجنى عليه القمص أرسانيوس وديد رزق الله، كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك أثناء تواجده على كورنيش الإسكندرية .