الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لاعبو المنتخب السنغالي يدعمون زميلهم إدريسا جانا ضد الاتحاد الفرنسي

الأربعاء 18/مايو/2022 - 03:27 م
إدريسا جانا
إدريسا جانا

حرص لاعبو المنتخب السنغالي، كلا من ‏إسماعيل سار "لاعب وافورد الإنجليزي"، وشيخو كوياتي "لاعب نادي كريستال بالاس الإنجليزي"، وخالديو كوليبالي "لاعب نادي نابولي الإيطال"، وعبدو ديالو "لاعب باريس سان جيرمان"، بدعم زميلهم إدريسا جانا، لاعب خط وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.









وخاض فريق باريس سان جيرمان مباراة مونبيليه، بقميص يحمل ألوان راية السّدومية دعما للشذوذ الجنسي، وهو ما رفضه المُسلم إدريسا جانا جي، بسبب عدم تماشيها مع معتقداته الدينية. 

استُدعى السنغالى إدريسا غانا، للتحقيق من قبل لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي ليشرح سبب غيابه عن الجولة 37 المخصصة لدعم المثليين.

إدريسا غانا يرفض لبس تيشيرت عليه ألوان رمز المثليين ، فغاب عن الجولة رغم جاهزيته "لأسباب شخصية"، وفي الموسم الماضي أيضاً غاب عن نفس الجولة.


المجلس الوطني للأخلاقيات في الاتحاد الفرنسي يطالب إدريسا غانا، على أن يظهر بشكل عاجل بصورة يلبس فيها تيشيرت دعم المثليين، حتى يقوم بتدارك خطأه الجسيم الذي قام به حسب وصفهم وهو العنصرية ضد الأقليات.

كان فريق باريس سان جيرمان قد إكتسح مونبيليه 4-0 في المباراة التي جمعت الطرفين السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من مسابقة الدوري الفرنسي، والتي حسمها الفريق الباريسي برصيد 83 نقطة.