الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المغرب تزف خبراً سعيداً لجماهير الأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء 18/مايو/2022 - 09:34 ص
فريق الاهلي
فريق الاهلي

أعلنت الحكومة المغربية إلغاء فحص "بي.سي.آر" الخاص بفيروس كورونا من أجل الدخول إلى أراضي المملكة، وذلك بسبب "التحسن في الحالة الوبائية"، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وقالت الحكومة في بيان إنها "قررت إلغاء اعتماد فحص (بي.سي.آر) من أجل الدخول الى الأراضي المغربية، وأن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ مباشرة بعد نشر هذا البلاغ".

وأضافت أنه يأتي "استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وأخذا بعين الاعتبار تحسن الوضعية الوبائية بالمغرب"، وتبقي الحكومة المغربية على حالة الطوارئ الصحية، مع تخفيف الإجراءات.

ويلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع الوداد المغربي يوم 30 مايو بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان قرر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي قرر تشكيل لجنة تضم كلًّا من العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، وخالد مرتجي أمين الصندوق، والدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي، وعمرو شاهين المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم، ورضا صليب المدير التنفيذي لشركة الأهلي للخدمات، وذلك لتكليف بعض الشركات الوطنية بتنظيم رحلات سفر جماهير الأهلي إلى المملكة المغربية ومتابعة استخراج التأشيرات بعد تلقي تأكيدات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" والتواصل مع الجهات المعنية بهذا الخصوص.