الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محامي يطالب بضم فتيات التيك توك لقوائم لجنة العفو الرئاسي

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 09:01 م
فتيات التيك توك
فتيات التيك توك

أكد الدكتور هاني سامح، المحامي، أنه تقدم بطلبات للجنة العفو الرئاسي، من أجل ضم فتيات التيك توك، للقوائم التي تشملها قررات العفو.

وأوضح سامح، أن فتيات التيك توك، تعرضن لتعنت مس حقوقهن الدستورية، تحت مظلة عبارات قانونية فضفاضة عن قيم الأسرة، رغم أن غالب فيديوهاتهن كانت في مرتبة أقل من التحرر، مقارنة بالإرث الفني المصري للقرن الماضي، ودفع بإباحة أعمالهن وذلك لحجية قانون تنظيم اعمال الرقابة على المصنفات السمعية البصرية رقم 430 لسنة 1955 لتنظيم الرقابة على المصنفات الفنية وفيه أن الأعمال المعروضة على الشاشات المصرية العامة والخاصة "ومنها فيديوهات الرقص والغناء والحركات بملابس أكثر تكشفا مما ورد بموجة اتهامات فتيات التيك التوك".

وأشار المحامي كذلك، إلى هذه الفيديوهات، مرت على أن القائمين على الرقابة على المصنفات الفنية وأصدرت اللجان الرسمية ترخيصا بأنها لا تمس قيم المجتمع الدينية والروحية والخٌلقية والاداب العامة والنظام العام.

وأضح سامح كذلك، أنه أورد مثلة وقت المحاكمات، شملت كثير من الفيديوهات والصور للإرث لفني المصري من أفلام وأعمال وأغلفة المجلات والصحف الفنية، وشاشات ماسبيرو، التي حظيت بقبول واحترام مجتمعي، وفيها تحرر عن أعمال ورقصات الفتيات، مع صور متعددة من طبقات المجتمع لملابس وأعمال مماثلة لفيديوهات الفتيات.