الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بالخطوات.. رابط موقع دعم مصر لتسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 07:08 م
بطاقة التموين
بطاقة التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على تفعيل الرابط الإلكتروني لموقع دعم مصر، من أجل تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين، لاستقبال عمليات تحديث قاعدة بيانات البطاقات التموينية.

ويأتي هذا الإجاء بالتعاون مع الوزارات المختصة، والتي على رأسها وزارتي الإنتاج الحربي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يأتي هذا القرار في إطار الحرص على التأكد من صحة بيانات جميع مستفيدي الدعم، بهدف إيصال الدعم لمستحقيه من المواطنين، ووقف بطاقات غير المستحقين.

كما أشارت وزارة التموين، إلى ضرورة مراعاة تحديث بطاقات الدعم التموينية، برقم هاتف يكون مسجل في إحدى شركات الإتصالات باسم صاحب البطاقة، قبل فترة التحديث بـ 3 أشهر على الأقل.


ويستعرض "مصر تايمز" الخطوات التي حددتها وزارة التموين، لتسجيل رقم الهاتف، على بيانات بطاقة التموين، عبر موقع دعم مصر، والتي جائت كالتالي:

1- تسجيل رقم التليفون لبطاقة التموين بتسجيل الدخول إلى رابط موقع دعم مصر.

2- يتم اختيار أيقونة "خدمات تموينية للمواطنين".

3- يتم الضغط على أيقونة تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري.

4- يجب إدخال رقم بطاقة التموين المكون من 12 رقمًا في الخطوة التالية.

5 - بعد ذلك يقوم المواطن بمتابعة تسجيل باقي البيانات.

6 - يتم استلام رسالة التأكيد على رقم الهاتف الذي قام المستخدم بتسجيله.

= ويمكن الوصول إلى موقع دعم مصر، لتسجيل رقم الهاتف على بطافة التموين، من ( هنا )

في السياق ذاته، كانت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب، تقدمت بطلب إحاطة موجه لوزير التموين، من أجل تفعيل التسجيل الإلكتروني لبيانات المستفيدين من بطاقات التموين، مشيرة إلى أن هناك تكدس وزحام شديدين في مكاتب التموين على مستوى محافظة أسيوط.

وأشارت النائبة إلى أن ربط بطاقة التموين بخطوط التليفون المحمول، ينطوي على مشكلة بالنسبة للخطوط غير المسجلة بأسماء أصحابها الحقيقيين، والتي يشتريها البسطاء من غير الفروع الأصلية للشركات، لافتة إلى أن ذلك يمكن أن يؤدي لإيقاف بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين، نظرا لأن خطوط المحمول التي بحوزتهم غير متوافقة مع اسم المتقدم.