السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

روبرتسون: تأهل اسكتلندا لبطولة أوروبا 2020 سيحقق حلم طفولتي

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 09:56 م
مصر تايمز

 قال اندي روبرتسون قائد منتخب اسكتلندا عشية مواجهة صربيا في الملحق الأخير المؤهل إلى نهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 إن قيادة بلاده إلى النهائيات سيحقق حلم طفولته .

وتلتقي اسكتلندا، التي تأهلت إلى بطولة أوروبا اخر مرة عام 1996، مع صربيا في بلجراد حيث يسعى أصحاب الأرض أيضا لبلوغ النهائيات لأول مرة كدولة مستقلة ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن روبرتسون ظهير أيسر ليفربول الإنجليزي قوله اليوم الأربعاء "كان عمري أربع سنوات عندما تأهلت اسكتلندا إلى بطولة أوروبا اخر مرة وكل جيلي افتقد هذا الشعور.

هذا بالتأكيد يمنحنا حافزا إضافيا لرسم البسمة على وجوه خمسةملايين اسكتلندي نريد أيضا أن نفعل ذلك من أجل المدرب نحن نعلم مدى افتقاده لتحقيق ذلك (التأهل) كلاعب وما يعني ذلك بالنسبة له وقاد المدرب ستيف كلارك الفريق لعدم الخسارة في ثماني مباريات متتالية وبلغ الملحق النهائي بالفوز على إسرائيل بركلات الترجيح.

واعترف مدافع تشيلسي السابق بأن الاسكتلنديين يتطلعون للانضمام للمجموعة الرابعة في البطولة إلى جوار إنجلترا وجمهورية التشيك وكرواتيا وصيفة بطل كأس العالم 2018 ومع إقامة مباريات ضمن هذه المجموعة في البطولة التي تضم 24 منتخبا العام المقبل في ملعبي ويمبلي وهامبدن بارك، شدد كلارك على ضرورة أن يقدم اللاعبون أداء لا يشعرون بعده بالندم.

وقال "في مباراة مثل هذه ربما لست بحاجة لقول ذلك لأن اللاعبين يفهمون أنهم إذا غادروا الملعب وهم يشعرون بالندم والأسف فلن ينسوا تلك الليلة أبدا.

"سندخل الملعب ونبذل قصارى جهدنا ونأمل أن يبتسم لنا الحظ ونحقق النتيجة التي نريدها".

ويرى ليوبيشا تومباكوفيتش مدرب صربيا أيضا أن فريقه سيخوض معركة، وطالب بدعم البلاد بالكامل للفريق خلال ما أسماه بأكبر مباراة في مسيرته التدريبية وقال المدرب البالغ عمره 68 عاما في مؤتمر صحفي "نأمل أن تقف الدولة بأكملها خلفنا حتى نتمكن من منحهم بعض السعادة.

"رغم تقدم عمري لكن هذه بالتأكيد أكبر مباراة في مسيرتي التدريبية".